الاحتلال الروسي يقتل 5 مدنيين ويقصف مركزاً للدفاع المدني في إدلب

فريق التحرير24 فبراير 2020آخر تحديث :
متطوعون في الدفاع المدني يتفقدون منزلا استهدفته طائرات الاحتلال الروسي في بلدة الفطيرة جنوبي إدلب يوم الأحد 23 شباط 2020

إدلب- حرية برس:

أفاد مراسل “حرية برس” باستشهاد ثلاثة مدنيين في قرية “كوكبة” ومدنيين اثنين في قرية “الفطيرة” جنوبي محافظة إدلب نتيجة قصف شنته طائرات الاحتلال الروسي، اليوم الإثنين.

وقال مراسلنا إن قصف طائرات الاحتلال أدى لخروج مركز الدفاع المدني في قرية “بليون” بجبل الزاوية بعد استهدافه بشكل مباشر.

وقال مراسلنا إن طائرات الاحتلال الروسي ونظام الأسد شنت عشرات الغارات على كفرنبل وكنصفرة وكفرعويد وحاس وإحسم والبارة وقرى سفوهن وحزارين ومعرةحرمة وديرسنبل وبينين بريف إدلب الجنوبي.

ميدانياً، تمكنت قوات الأسد بدعم روسي إيراني من احتلال حنتوتين والشيخ دامس والركايا وكفرسجنة وتل النار والنقير والشيخ مصطفى ومعرة حرمة ومعرزيتا، تحت غطاء جوي ومدفعي كثيف.

وبدأت فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” هجوماً لتحرير بلدة “النيرب” بإسناد من مدفعية الجيش التركي، ونجحت بالسيطرة على نقاط واسعة في البلدة.

ونجحت الفصائل باغتنام دبابة وعربة “BMP” وجرافة بالإضافة إلى تدمير عدة آليات وقتل مجموعتين من قوات الأسد على المحور ذاته.

كما أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” قتل وإصابة عشرات من قوات الأسد وتدمير عدة آليات على محاور بينين وحنتوتين ورويحة جنوبي محافظة إدلب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل