“ماكرون” يصف الوضع في إدلب بـ “غيرالمقبول”.. ويدعو لحوار مع روسيا

فريق التحرير15 فبراير 2020آخر تحديث :
أرشيف – متطوعون في الدفاع المدني السوري يسعفون رجلاً أصيب بقصف قوات الأسد لمدينة الأتارب اليوم الجمعة 14 شباط 2020

إدلب – حريّة برس:

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، إلى تجديد الحوار الاستراتيجي مع روسيا، معتبرًا أن ما يحصل في إدلب هو أمر غير مقبول، وذلك في مؤتمر “ميونخ للأمن” في ألمانيا.

وحسب ما نقلت “الأناضول، قال الرئيس الفرنسي “ماكرون”، إنّ “الاستراتيجية مع روسيا يجب أن تعتمد على فرصة إجراء حوار، ينبغي أن نكون قادرين على الحديث عن الأزمات الخارجية كسوريا، فما حصل في إدلب هو أمر غير مقبول”

وأضاف “إيمانويل”، “نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر إلحاحًا وألّا نترك موقفنا أبدًا، لكننا بحاجة لحوار استراتيجي، نتحدث القليل لكن لدينا الكثير من الصراعات، مثل هذا النهج يحتاج إلى وقت”.

وبيّن الرئيس الفرنسي، “بوجود نوع من الضعف لدى الغرب، مشيرًا إلى أن القيم المتغيرة خصوصًا من جانب الولايات المتحدة، وأن السياسات الأمريكيّة تغيرت في السنوات القليلة الماضية، وينبغي علينا أن نأخذ ذلك بعين الاعتبار”.

وطالب وزير خارجية المانيا “هايكو ماس” في اجتماع “ميونخ للأمن”، أن تستخدم روسيا نفوذها لردع نظام الأسد من أجل وقف الهجمات على محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اجتماع نظمه حزب “العدالة والتنمية” في اسطنبول، طالب قوات الأسد التراجع إلى حدود اتفاقية سوتشي.

المصدر أناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل