مجزرة في “معارة الأتارب”.. طائرات النظام تصب حقدها على المدنيين

فريق التحرير14 فبراير 2020آخر تحديث :
متطوعون في الدفاع المدني السوري يسعفون رجلاً أصيب بقصف قوات الأسد لمدينة الأتارب اليوم الجمعة 14 شباط 2020

حلب- حرية برس:

ارتكبت طائرات نظام الأسد مجزرة وحشية بحق عائلة في بلدة “معارة الأتارب” غربي محافظة حلب اليوم الجمعة.

وقال مراسل “حرية برس” إن طائرة تابعة لنظام الأسد استهدفت منازل سكنية في بلدة “معارة الأتارب” ما أسفر عن استشهاد خمسة أشخاص من عائلة واحدة (رجل وزوجته وثلاثة من أطفالهما)، وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

وفي ريف حلب الغربي أيضاً، أفاد “الدفاع المدني السوري” باستشهاد رجلين وإصابة خمسة بجروح نتيجة قصف مدفعي من قبل قوات الأسد التي باتت على بعد 3 كم من الأتارب.

وقال مراسل “حرية برس” إن معظم أهالي مدينة الأتارب -أكبر مدن ريف حلب الغربي- والقرى المحيطة بها نزحوا من بيوتهم باتجاه الحدود مع تركيا.

وتوغلت قوات نظام الأسد والمليشيات الإيرانية والروسية المساندة له في ريف محافظة حلب الغربي ليلة الخميس- الجمعة حيث سيطرت على عدة مناطق بعد مواجهات عنيفة مع فصائل المعارضة.

ونقل مراسل “حرية برس” عن مصادر ميدانية قولها إن قوات الأسد سيطرت تحت غطاء جوي ومدفعي كثيف على مناطق (الفوج 46 وريف المهندسين الثاني وبلدة أورم الصغرى ودوار الصومعة) غرب مدينة حلب بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة.

وقال مراسلنا إن مدفعية الجيش التركي كانت تستهدف القوات المهاجمة طيلة الليل.

وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير” إنها تمكنت من تدمير عربة نقل جنود عسكرية BMP وإعطاب مدفع رشاش عيار 23مم كان بجانبها لقوات الأسد عند مدخل الفوج 46 بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، وقتل وجرح عشرات قوات الأسد والمليشيات الإيرانية على محور ريف المهندسين الثاني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل