نزوح 36 ألف شخص في شمال غرب سوريا خلال يومين

فريق التحرير12 فبراير 2020آخر تحديث :
آلاف ينزحون من جنوب إدلب نحو شمال المحافظة بسبب عدوان قوات الأسد والمحتل الروسي حيث تستمر عمليات النزوح بلا توقف ويفترش النازحون الأرض بلا مأوى، الثلاثاء 24 ديسمبر، تصوبر: أدهم الخولي، حرية برس©

حرية برس:

نزح أكثر من 36 ألف شخص خلال اليومين الماضيين نتيجة استمرار العملية العسكرية التي تشنها قوات الأسد والعدو على شمال غرب سوريا.

وجاء ذلك في بيان لفريق “منسقو الاستجابة في سوريا” اليوم الأربعاء، أكدوا فيه أن 36144 شخصاً نزحوا خلال ال 48 ساعة الماضية، لترتفع أعداد النازحين منذ 16 كانون الثاني/يناير الماضي، وفقاً لما ورد في البيان إلى 462747 شخصاً.

وأضاف البيان أن مخيمات النازحين الحالية تعاني من الاكتظاظ، حيث “بات من المحدود إيجاد المأوى في المنازل القائمة” وحتي غير المكتملة، بالإضافة إلى أن المساجد والجوامع امتلأت بالعائلات النازحة.

وأشار إلى أن “أعداد المخيمات شمال غرب سوريا ازداد بشكل ملحوظ خلال الشهرين الأخيرين، لتصل أعداد المخيمات إلى 1259 مخيماً”، يقطن هذه المخيمات “1022216” شخصاً، بينها “348 مخيماً عشوائياً يقطنها 181656 نسمة”.

وأوضح البيان أن الغالبية العظمى من النازحين هم من الأطفال والنساؤ، مشيراً إلى أنهم بحاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية وتأمين الخدمات الصحية والمعيشية لهم، فضلاً عن تأمين المأوى لهم في ظل تفاقم “الأوضاع بسبب الأحوال الجوية القاسية لفصل الشتاء”.

وناشد فريق “منسقو الاستجابة” كافة الفعاليات الإقليمية والدولية لمساعدة النازحين في شمال غرب سوريا، لمواجهة برد الشتاء، والعمل على تلبية احتياجاتهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل