الأمم المتحدة تدعو لوقف العنف شمال سوريا

2020-02-01T21:48:00+02:00
2020-02-01T21:48:06+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير1 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 12 شهر
 5 - حرية برس Horrya press
حجم الدمار الكبير الذي حل بالمنازل السكنية والمنشأت الحيوية كالمدارس في بلدة كنصفرة في جبل الزاوية عدسة علاء الدين فطراوي-أرشيف – حرية برس©

سوريا – حرية برس:

طالب الأمين العام للأمم المتحدة “انطونيو غوتيريش”، اليوم السبت، إلى وقف للأعمال القتالية في شمال سوريا.

وفي بيان حصلت “الأناضول” على نسخة منه، لـ “استيفان دوغريك” المتحدث باسم الأمين العام، أعرب فيه عن “بالغ القلق إزاء التصعيد العسكري المستمر في شمال غرب سوريا، داعيًا إلى وقف الأعمال القتالية”.

وأكّد “انطونيو” على أنّ “الهجمات على المدنيين والبنية التحتيّو المدنية، بما في ذلك مرافق الرعاية الصحية والتعليم، غير مقبولة”.

وأضاف “يجب أن تحترم العمليات العسكريّة لجميع الأطراف، بما في ذلك الأعمال ضد الجماعات الإرهابية المعنية، قواعد والتزامات القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك حماية المدنيّين والأعيان المدنيّة”.

وشدد “الأمين العام” في بيانه على أنه “لا يوجد حل عسكري للصراع السوري وأن السبيل الوحيد إلى الاستقرار هو الحل السياسي الشامل، ذي المصداقية والذي تيسره الأمم المتحدة، عملًا بقرار مجلس الأمن 2254 (2015)”.

ونددت ألمانيا في وقت سابق، بالهجمات البريّة والجويّة التي يشنها نظام الأسد على المدنيين في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

جديرٌ بالذكر أن طائرات العدوان الروسي، تستهدف المنشآت الطبيّة والمرافق الحيوية والتجمعات السكنية في أرياف حلب وإدلب شمالي سوريا، ما أدى لدمار في الممتلكات ونزوح مئات آلاف المدنيين من منازلهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة