فصائل الثوار تحبط هجمات لقوات الأسد وحلفائه في حلب واللاذقية

2020-01-27T17:27:03+02:00
2020-01-27T17:27:09+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير27 يناير 2020آخر تحديث : منذ شهرين
IMG 0064 - حرية برس Horrya press
مقاتل من الجيش السوري الحر يشارك في التصدي لقوات الأسد بواسطة رشاش ثقيل على محور كبينة- الجب الأحمر في ريف محافظة اللاذقية، تصوير: أحمد حاج بكري، أرشيف حرية برس

حلب- حرية برس:

صدت فصائل الثوار والمعارضة اليوم الإثنين عدة هجمات شنتها قوات نظام الأسد وحلفاؤه على محاور في محافظتي حلب واللاذقية، وتسببت بخسارة الأخيرة عشرات من جنودها بين قتيل وجريح.

ففي حلب، أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” صد محاولة تقدم لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها على محور إكثار البذار غربي المدينة ومقتل وجرح العشرات منهم.

وقالت “الجبهة الوطنية” إنها تمكنت من استعادة السيطرة على مستودع الكابلات على محور الصحفيين غربي حلب وقتل وجرح العشرات من قوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها بعد أن تقدمت إليه ليلة أمس، بالإضافة إلى تدمير مدفع رشاش من عيار 23 مم وقتل طاقمه بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

وفي جنوب المحافظة، قالت “الجبهة الوطنية” إنها تمكنت من تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع ومدفع رشاش من عيار 23 مم لعصابات الأسد وقتل مجموعتي عناصر على محور تل مؤتة إثر استهدافهم بصاروخين مضادين للدروع.

وإلى اللاذقية حيث أعلنت “الجبهة الوطنية” صد محاولة تقدم لقوات الأسد وقتل وجرح عدة عناصر على محور الحدادة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي. وكانت الجبهة أعلنت أمس الأحد صد هجوم على المحور ذاته وقتل وجرح عدد من عناصر قوات الأسد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة