الاتحاد الأوروبي يطالب نظام الأسد وداعميه بوقف الهجمات على إدلب

2020-01-23T23:40:28+02:00
2020-01-23T23:40:34+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير23 يناير 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
IMG 4438 copy - حرية برس Horrya press
آلاف ينزحون من جنوب إدلب نحو شمال المحافظة بسبب عدوان قوات الأسد والمحتل الروسي حيث تستمر عمليات النزوح بلا توقف ويفترش النازحون الأرض بلا مأوى، الثلاثاء 24 ديسمبر، تصوبر: أدهم الخولي، حرية برس©

إدلب – حريّة برس:

طالب الاتحاد الأوروبي بوقف الضربات الجوية على إدلب، اليوم الخميس، واعتبر استئناف نظام الأسد وحلفائه الهجوم على المحافظة بالأمر غير المقبول.

وقال المتحدث باسم وزير خارجية الاتحاد الأوربي “جوزيب بوريل”، “مرةً جديدة تم انتهاك وقف آخر لإطلاق النار، مضيفًا أن استئناف الهجوم على إدلب، بما في ذلك الضربات الجوية وعمليات القصف المتكررة، التي تستهدف المدنيين هو أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف”.

وحذّر “جوزيب” “من أنّ الاتحاد الأوربي سيبقي على العقوبات ضد نظام الأسد، طالما هذه الهجمات مستمرة، مؤكّدًا على أن الضربات الجوية لنظام الأسد وأنصاره، في شمال غربي سوريا، قتلت ما لا يقل عن 35 شخصًا، بينهم الكثير من المدنيين والنساء والأطفال في الأيام الأخيرة وتسببت بنزوح أكثر من 350 ألف مدني خلال الشهر الأخير فقط”.

وطالب وزير الخارجية التركي “اوغلو”، يوم الأربعاء، أن تلتزم روسيا بالاتفاقيات المبرمة مع بلده، حيال وقف إطلاق النّار، لاعتبارها طرفًا ضامنًا.

الجدير بالذكرأنّ الحملة الأخيرة لطائرات العدوان الروسي وقصف قوات الأسد، أدت لنزوح أكثر من 67 ألفاً من المدنيين في ريفي حلب الجنوبي والغربي، إضافة لاستشهاد العشرات معظمهم من النساء والأطفال.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة