من فلسطين إلى إدلب.. قافلة مساعدات إنسانية للمهجّرين

فريق التحرير9 يناير 2020آخر تحديث :
توزيع مساعدات على المهجرين في إدلب بقافلة إنسانية وصلت من فلسطين المحتلة – صورة حصل عليها حرية برس من القائمين على حملة “مع الكرام”

إدلب – حرية برس:

وصلت قافلة مساعدات إنسانية من فلسطين، مكونة من 12 حافلة، إلى المهجرين والنازحين في محافظة إدلب التي تشهد حملة عسكرية عدوانية من قبل قوات الأسد والعدو الروسي.

وقال “أحمد لولو” مدير مكتب “عطاء” في ريف اللاذقية، ل”حرية برس”، “أن جمعية “عطاء” في سوريا، وجمعية “القلوب الرحيمة” في فلسطين، أطلقتا حملة “مع الكرام”، وذلك لسوء الوضع الإنساني الذي تعيشه المنطقة، وخاصة نازحي “معرة النعمان” وريف إدلب الجنوبي”

وأضاف “لولو”، “أن تعداد القافلة التي انطلقت من فلسطين ووصلت إلى الشمال السوري، 12 شاحنة محمّلة بالمياه والطحين والسلل الغذائية، مشيراً الى استمرار الحملة، وأن هناك عدد من الحملات الأخرى في الوقت القريب، ومن المتوقع أن تتضمن “كوبونات نقديّة” وملابس شتويّة.

يذكر أن مبادرات وحملات أطلقها نشطاء ومدنيَون في إدلب، للتضامن مع النازحين، منها مبادرة “أهل الخير” التي أطلقها أهالي سلقين، للتضامن مع نازحي “معرة النعمان” وجنوبي إدلب.

وبلغت إحصائيات النازحين، بحسب توثيق “منسقو الاستجابة”،في الشمال السوري، أكثر من 379 ألف شخص، يتوزعون على 352 نقطة في ريف إدلب.

عدد من الشاحنات المحملة بمساعدات ضمن قافلة إنسانية وصلت من فلسطين المحتلة – صورة حصل عليها حرية برس من القائمين على حملة “مع الكرام”
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل