جيش الإسلام يبدأ عملية “ذات الرقاع 2” في القلمون الشرقي

فريق التحرير14 أغسطس 2016آخر تحديث : الإثنين 15 أغسطس 2016 - 1:33 صباحًا
فريق التحرير
أخبار سورية

 

CpzT1LpWgAAfI5H

ريف دمشق – حرية برس

أعلن جيش الإسلام صباح اليوم الأحد, بدء عملية “ذات الرقاع 2” لكن هذه المرة في القلمون الشرقي, بعد نجاحه قبل أيام في عملية “ذات الرقاع” التي أطلقها للسيطرة على نقاط في الغوطة الشرقية.

وقال جيش الإسلام عبر حساباته الرسمية أن مجموعة من “الانغماسيين” تمكنوا من التسلل إلى داخل “كتيبة المدفعية” الواقعة على أوتستراد دمشق بغداد وقتل العشرات من الجنود واغتنام أسلحة فردية وقذائف للأسلحة الثقيلة.

وأضاف الجيش عبر حساباته أنه تمكن من تدمير مستودع للذخائر الخفيفة والمتوسطة والثقيلة داخل حاجز كسارات أبو الشامات وقتل عدد من العناصر, ضمن العملية ذاتها.

كما أعلن جيش الإسلام بعد ساعات بدء عملية “ذات الرقاع 3” والتي تمكن خلالها مقاتلوه من السيطرة على مدارس حوش نصري بالكامل وكتلة المزارع المحيطة بها في الغوطة الشرقية.

في سياق متصل قال مراسل حرية برس أن طائرات الأسد شنت غارات على الرحيبة وجيرود في القلمون الشرقي, أدت لارتقاء شهيدين على الأقل وإصابة العشرات من المدنيين.

وكان جيش الإسلام قد نجح في الثامن من الشهر الجاري بتنفيذ عملية “ذات الرقاع” حيث تمكن من السيطرة على عدة نقاط في منطقة المرج بالغوطة الشرقية وقتل العشرات من مليشيا الأسد.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل