ترامب: 52 هدف إيراني سنضربها إذا استهدفت طهران أي أميركي

2020-01-05T01:43:52+02:00
2020-01-05T01:44:27+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير5 يناير 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
donald trump - حرية برس Horrya press
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب – AP

واشنطن – حرية برس:

هدد الرئيس الأمريكي بضرب عشرات الأهداف الإيرانية في حال تعرض أي أمريكي لإعتداء من قبل نظام طهران، في الوقت الذي تتحرك الدبلوماسية الدولية الساعية إلى التهدئة، وتجنب مواجهة عسكرية، إثر مقتل قائد مليشيا فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والقيادي في مليشيا الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وضباط آخرين كبار في فيلق القدس في ضربة جوية أمريكية يوم السبت الماضي.

الرئيس الأميركي حذر إيران من رد سريع وقوي في حال نفذت تهديداتها واستهدفت أي أميريكي رافضا لغة التهديد الإيرانية بقوله:” لا نريد مزيد من التهديد الإيراني”.

و قال الرئيس الأميركي في تغريدة له على تويتر إنه تم تحديد 52 هدفا إيرانيا سيضربهم الجيش الأميركي إذا استهدفت طهران أي أميركي.

وفي الأثناء أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة فجر اليوم الأحد إن صواريخ سقطت قرب قاعدة بلد الجوية العراقية دون إصابات.

وكانت شبكة “سي.أن.أن” الأميريكية نقلت أمس عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الاستخبارات الأميركية والبنتاغون مقتنعان بأن إيران سترد على مقتل سليماني خلال أسابيع، وسيبحثان مكان ذلك الرد وزمانه.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين في البيت الأبيض قولهم إن مجلس الأمن القومي الأميركي أخطر قادة الكونغرس رسميا بالتقرير المتعلق بعملية قتل سليماني فجر الجمعة خلال عملية عسكرية في محيط مطار بغداد.

وأكد مسؤولو دفاع أميركيون، أول أمس الجمعة، توجه ما يربو على 3000 جندي أميركي إضافي إلى الشرق الأوسط غداة مقتل قائد مليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

كما دعت واشنطن رعاياها في كل من السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت إلى الحيطة والحذر بسبب التوتر في المنطقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة