طائرات الأسد وبوتين تستهدف مركزاً للدفاع المدني ومشفىً في ريف حلب

فريق التحرير14 أغسطس 2016آخر تحديث :

CpvFe8zXYAEadPY

حلب – حرية برس

استشهد العشرات من المدنيين وأصيب آخرون, اليوم السبت, جراء غارات لطائرات الأسد وطائرات العدوان الروسي على مدينة حلب وريفها.

وأفاد مراسل “حرية برس” أن طائرات العدوان الروسي استهدفت منطقة “حوّر” بريف حلب الغربي بثلاث غارات جوية, ما أدى لدمار مشفى وخروجه عن الخدمة.

كما استهدف الطيران الحربي مركز الدفاع المدني في بلدة أورم الكبرى, ما أدى لإصابة 3 متطوعين ودمار المركز وخروج سيارة الإسعاف عن الخدمة.

وقالت مديرية الدفاع المدني السوري في حلب أن المتطوعين “محمد بدوي” و “جميل الأحمد ” و “محمد زهره” أصيبوا جراء استهداف الطيران الحربي بشكل متعمد لمركز “أورم الكبرى” مما أدى لخروج سيارة الإسعاف عن الخدمة وتهدم مبنى المركز.

وأضاف مراسلنا أن 9 مدنيين على الأقل استشهدوا ليلة أمس, جراء غارات جوية على منطقة “شاميكو” استهدفت منزله يقطنه نازحون, وأضاف مراسلنا أن الطيران الحربي ارتكب مجزرة في بلدة “الجينة” راح ضحيتها 6 شهداء بينهم امرأتان, وعشرات الجرحى, إضافة لدمار واسع في الممتلكات, في حين استهدف الطيران الحربي مدينة الأتارب بخمس غارات, أودت بحياة امرأتين وطفلة.

وفي حلب المدينة أفاد مراسل “حرية برس” أن طائرات حربية ومروحية شنت غارات على أحياء حلب القديمة والشعار والفردوس والمشهد وجسر الحج, وبستان القصر, ما أدى لاستشهاد 5 أشخاص في منطقة جسر الحج وسقوط العديد من الجرحى.

كما شن الطيران السوري وطيران العدوان الروسي غارات على كل من: الراشدين, كفر حلب, دارة عزة, كفرناها, إبين, أورم الكبرى, حريتان, حيان, معارة الأرتيق, كفر حمرة, قبتان الجبل ومعارة النعسان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل