هجوم لطائرة مسيرة على منزل “مقتدى الصدر” في النجف

فريق التحرير7 ديسمبر 2019آخر تحديث :
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر – AFP

تعرض منزل الزعيم الشيعي “مقتدى الصدر” في مدينة النجف العراقية يوم السبت، لهجوم بصاروخ من قبل طائرة مسيرة مجهولة.

ونقلت وكالات دولية عن مصادر في التيار الصدري بأن منزل “الصدر” قد تعرض لاستهداف بصاروخ أطلقته طائرة مسيرة، ولم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات، كما أن الصدر لم يكن متواجداً في منزله.

ويأتي هذا الهجوم عقب يوم من سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح قرب ساحة التحرير في العاصمة بغداد، نتيجة الاعتداء عليهم بالرصاص الحي والسلاح الأبيض من قبل مسلحين.

وكانت المفوضية العليا بحقوق الإنسان في العراق قد أصدرت بياناً اليوم السبت، أدانت فيه استهداف المتظاهرين السلميين في ساحة الخلاني وجسر السنك ، مشيرة إلى أنه “يرقى إلى مستوى الجرائم الإرهابية”.

وأعربت عن أسفها اتجاه الأحداث التي جرت مساء أمس الجمعة في جسر السنك وساحة الخلاني والانتهاكات التي تعرض لها المتظاهرين السلميين، والتي أودت بحياة ” 9متظاهرين وإصابة 85 من المدنيين و 15 من القوات الأمنية”.

وطالبت في البيان “قيادة عمليات بغداد والقوات الأمنية المكلفة بتوفير الحماية لساحات التظاهر في بغداد بإلقاء القبض على المجرمين الذين تسببوا في هذا العمل الإجرامي الشنيع الذي يرقى الى مستوى الجرائم الارهابية وفقاً لقانون مكافحة الارهاب العراقي بالرقم (١٣) لسنة (٢٠٠٥) والكشف عن هوية الفاعلين واحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل”.

المصدر وكالات/حرية برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل