دفعة من اللاجئين السوريين في لبنان تعود إلى سوريا

2019-12-03T18:40:00+02:00
2019-12-03T18:40:06+02:00
لاجئون
فريق التحرير3 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
EK3qAVMWoAwzRVU - حرية برس Horrya press
دفعة من اللاجئين السوريين في لبنان تعود إلى سوريا- الأمن العام اللبناني

حرية برس:

أعلنت السلطات اللبنانية اليوم الاثنين، عن عودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وقالت مديرية الأمن العام في حسابها على تويتر أنها قامت اليوم وبالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR “بتأمين العودة الطوعية لـ 1498 نازحاً سورياً من مناطق مختلفة في لبنان إلى الأراضي السورية”، وذلك “عبر مراكز المصنع، القاع والعبودية الحدودية، ومن عرسال عبر معبر الزمراني على الحدود السورية”.

وكانت المديرية قد أعلنت أمس عن تأمين العودة الطوعية للاجئين السوريين، مشيرة إلى أنه على الراغبين بالعودة التجمع في عدة نقاط محددة، تمهيداً للمغادرة عبر حافلات أرسلتها حكومة الأسد باتجاه المعابر الشمالية الشرقية ومعبري القاع والمصنع للمغادرين من نقاط التجمع في مدينة بيروت.

وبلغ عدد العائلات المغادرة عبر معبري العبودية والمصنع 71 عائلة، في حين بلغ عدد المغادرين من معبر القاع 300 لاجئ.

وتمت عملية المغادرة بإشراف من ضباط وعناصر من جهاز الأمن العام للتحقّق من هوية المغادرين وبوجود ممثلين عن المفوضية لمراقبة العملية.

وكانت السلطات اللبنانية قد ضيقت على اللاجئين السوريين في أراضيها عبر فرض قرارات تجبرهم على المغادرة، ومنها قرار ترحيل المخالفين منهم غير آبهة بما ينتظرهم من خطر في مناطق سيطرة نظام الأسد، بالإضافة إلى هدم المخيمات، والتحريض عليهم من قبل مسؤولين سياسيين، الأمر الذي أدى إلى تعرض العديد من اللاجئين للاعتداءات وحرق للمخيمات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *