فلسطين.. عشرات المصابين برصاص الاحتلال في مظاهرات مسيرات العودة

استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته خلال عدوان الاحتلال على غزة في العام 2014

2019-11-01T19:51:21+02:00
2019-11-01T19:59:09+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير1 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
p2 - حرية برس Horrya press
مسيرات العودة في جمعة “فليسقط وعد بلفور” شرقي قطاع غزة – عدسة: فارس أبو شيحة -حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد شاب فلسطيني متأثراً بإصابته خلال عدوان الاحتلال على غزة في العام 2014م، وأصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين المتظاهرين السلميين على حدود غزة خلال فعاليات الأسبوع الحادي والثمانين لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي أطلق عليها جمعة” فليسقط وعد بلفور”.

وأفاد الناطق بإسم وزارة الصحة في غزة د.أشرف القدرة في تصريح لـ “حرية برس” أن الشهيد الذي قضى متأثراً بإصابته خلال عدوان جيش الاحتلال في العام 2014 هو الشاب براء عادل العمور البالغ من العمر 27 عاما من سكان محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضح القدرة أن نحو 96 مواطنا فلسطينيا أصيبوا بجراح مختلفة، من بينهم 57 أصيبوا بالرصاص الحي خلال الجمعة الـ81 لمسيرات العودة على حدود غزة.

من جانبه، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ورئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش، إن “المجتمع الدولي يتعاطى مع الاحتلال وكأنها أمر طبيعي ويقيم معها التحالفات والتعاهدات”.

وأكد البطش، أن وعد بلفور مات وسيبقى الشعب الفلسطيني وأن وعده سيندثر وسيبقى شبعنا في القدس يتمسك بالاقصى والقيامة، مبينا أن شعبنا يخوض معاركه مع الاحتلال بمعرفة واقتدار، وثورة شعبنا استمرت حتى مسيرات العودة لتعلن للعالم رفضها لبلفور ووعده ورفضها لشرعية الاحتلال.

وشدد البطش، على استمرار مسيرات العودة حتى تحقق أهدافها ونحن ماضون حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا، موجها رسالته إلى المجتمع الدولي الذي ظلم شعبنا بوعد بلفور المشؤوم وندعو بريطانيا للاعتذار عن هذا الوعد.

وطالب البطش، أن المجتمع الدولي بالاعتذار لشعبنا الفلسطيني عن وعد بلفور المشؤوم، مستهجنا ضمن الأمم المتحدة على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق شعبنا في الضفة وغزة.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة، المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة القادمة والتي ستحمل جمعة ” مستمرون”، تاكيدا على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة السليمة بالقرب من السياج الحدودي الفاصل شرقي قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت ارتقاء الشهيد براء عادل العمورالبالغ من العمر 27 عاما متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال عداون عام 2014 في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

p3 - حرية برس Horrya press
فلسطينيون يتظاهرون في فعاليات مسيرات العودة – جمعة “فليسقط وعد بلفور” شرقي قطاع غزة – عدسة: فارس أبو شيحة -حرية برس©
p1 - حرية برس Horrya press
آلاف الفلسطينيين في مسيرات العودة في جمعة “فليسقط وعد بلفور” شرقي قطاع غزة – عدسة: فارس أبو شيحة -حرية برس©
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة