“قسد” ترفض دعوة جيش الأسد للانضمام إلى صفوفه

2019-10-31T01:46:07+02:00
2019-10-31T01:46:11+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير31 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
789 - حرية برس Horrya press
عناصر من مليشيا “قسد” في ريف ديرالزور ـ أرشيف

الحسكة – حرية برس:

رفضت قيادة مليشيا قوات سوريا الديمقراطية، “قسد” اليوم الأربعاء، دعوة وزارة دفاع نظام الأسد عناصر المليشيا التي يهيمن عليها مقاتلو مليشيا وحدات الحماية الأكراد للانضمام فردياً إلى جيش الأسد.

وفي بيان لها، عزت قيادة مليشيا “قسد” رفضها إلى ضرورة أن تنطلق هذه الخطوة من “تسوية سياسية تعترف وتحافظ على خصوصية قسد وهيكليتها، وإيجاد آلية سليمة لإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية السورية”.

ودعت قيادة مليشيا “قسد” في بيانها وزارة دفاع نظام الأسد إلى توجيه خطابها إلى القيادة العامة لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، وذلك “من أجل فتح باب حوار يعبر عن رغبة صادقة في توحيد الجهود وعدم تجاوز الواقع و التنصل بمسؤولياتها”، وفق ما أورده بيان “قسد”.

وكانت وزارة الدفاع في نظام الأسد أصدرت اليوم بيانا نشرته “سانا”، أعلنت فيه أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وبعد بسط سيطرتها على مناطق واسعة من الجزيرة السورية تدعو عناصر المجموعات المسماة (قسد) إلى الانخراط في وحدات الجيش للتصدي للعدوان التركي الذي يهدد الأراضي السورية”.

وأوضح بيان الوزارة أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة مستعدة لاستقبال العناصر والوحدات الراغبين بالانضمام إليها من هذه المجموعات وتسوية أوضاع المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والمطلوبين أمنياً.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة