أسير فلسطيني يعلق إضرابه عن الطعام بعد استجابة الاحتلال لمطلبه

فريق التحرير28 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الأسير الفلسطيني طارق قعدان – متداول

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

علق أحد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابه المفتوح عن الطعام الذي اسمر لمدة 88 يوماً بعد استجابة سلطات الاحتلال لمطلبه بتحديد مدة اعتقاله.

وعلق الأسير الفلسطيني “طارق قعدان” إضرابه المفتوح عن الطعام، أمس الأحد، بعد حصوله على قرار بتحديد سقف اعتقاله الإداري من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وبموجب الاتفاق من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال عن الأسير قعدان في 8 شباط/فبراير 2020.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد استجابت للأسير طارق قعدان الذي خاض معركة الأمعاء الخاوية بالإضراب المفتوح عن الطعام لمدة 89 يوما، احتجاجا على اعتقاله الإداري، وهو أسير سابق من سكان جنين بالضفة الغربية، حيث سيتم الإفراج عليه في الثامن من شهر فبراير العام القادم.

من جهته، حمل القيادي في حركة حماس فوزي برهوم، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري، وإجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم، وتجاهل مطالبهم العادلة، وتحديدًا بعد تدهور حالتهم الصحية نتيجة خوضهم معركة الأمعاء الخاوية ضد إدارة مصلحة السجون التابعة للاحتلال الاسرائيلي للاستجابة لمطالبهم بالإفراج عنهم.

ويستمر خمسة من الأسرى الفلسطينيين خوض معركة الأمعاء الخاوية عن الطعام ضد إدارة مصلحة السجون التابعة للاحتلال الاسرائيلي، احتاجا على اعتقالهم الإداري دون تهمة موجه من أبرزهم الأسير الفلسطيني أحمد غنام المضرب عن الطعام لما يزيد عن مئة يوم، والأسيرة هبة اللبلدي المضربة لليوم ال٢٩ يوما عن الطعام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل