ارتفاع عدد ضحايا فيضانات مصر إلى سبعة

فريق التحرير24 أكتوبر 2019آخر تحديث :
الفيضانات في القاهرة – متداول

أسفرت الفيضانات الناتجة عن سقوط أمطار غزيرة في مصر عن سقوط 7 ضحايا، حيث تحولت القاهرة إلى برك مياه، وأغلقت طرق وميادين رئيسية، وانهارت طرق جديدة، وتعطلت حركة المرور، واحتجز المواطنون في الشوارع لساعات، واضطر مجلس الوزراء المصري إلى تعطيل الدراسة أمس الأربعاء، خوفا من استمرار هطول الأمطار.

ففي محافظة الغربية، تسببت الأمطار الغزيرة بتصادم بين سيارتي نقل عام وملاكي، أسفر عن وفاة عريس وعروسه وصديقتها وابنة خالتها.

وفي الشرقية، لقيت الطفلة مروة صادق عبد المجيد 9 سنوات، مصرعها إثر إصابتها بصعق كهربائي تعرضت له نتيجة ملامستها عمود إنارة بالقرب من مسكن أسرتها.

وفي منطقة المعادي في العاصمة، لقي عامل مصرعه صعقا بالكهرباء، أثناء مروره بأحد شوارع المعادي بسبب مياه الأمطار.

وفي محافظة الدقهلية في دلتا مصر، لقيت طالبة مصرعها إثر سقوطها من أعلى سطح منزلها في قرية المعصرة التابعة لمركز بلقاس بعدما انزلقت قدماها أثناء كسح مياه الأمطار من السطح فسقطت على الأرض.

وتحولت منطقة مصر الجديدة التي تضم قصر الحكم، إلى بحيرات من المياه، وأغلقت الأنفاق بمياه الأمطار، كما أغلقت الطرق والميادين لساعات، وأظهرت فيديوهات تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، احتجازهم في الشوارع لساعات بسبب توقف حركة المرور، وعاملين استخدموا أدوات للسباحة لإصلاح بلاعات في الأنفاق، واستخدام أوناش لنقل المواطنين في الشوارع، كما تسربت المياه إلى صالات مطار القاهرة الدولي.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل