مظاهرات في ديرالزور والرقة رفضاً لدخول قوات الأسد ومليشياته إلى شرق الفرات

2019-10-18T15:52:18+02:00
2019-10-20T00:21:01+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير18 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
der alzzor - حرية برس Horrya press
صورة متداولة لمظاهرة الشعيطات بريف ديرالزور

حرية برس

خرج أهالي ريف ديرالزور ومدينة الطبقة جنوب الرقة، اليوم الجمعة، بمظاهرات حاشدة، وذلك رفضاً لدخول قوات الأسد والمليشيات الإيرانية إلى مناطقهم.

وقالت مصادر محلية لحرية برس إن أهالي مدينتي الشحيل وهجين وبلدتي أبو حمام والشعيطات في الريف الشرقي، خرجوا بمظاهرات غاضبة طالبت بإسقاط النظام، ورافضة لأية اتفاقيات بين مليشيا قوات سورية الديمقراطية “قسد” ونظام الأسد، تقضي بتسليم مناطقهم لقوات الأسد وميليشياته.

كما خرجت مظاهرات أخرى في قرى الريف الغربي، حيث تجمع المتظاهرون في قريتي العزبة ومعيزيلة، رفع خلالها المتظاهرون لافتات تؤكد على استمراريتهم بالثورة، وطالبوا المجتمع الدولي بحماية المدنيين وعدم تسليم المنطقة لنظام الأسد وميليشياته.

وفي السياق ذاته، خرجت مظاهرة من مسجد الحمزة في مدينة الطبقة جنوب الرقة، هتف خلالها المتظاهرون بإسقاط نظام الأسد، وأكدوا على استمراريتهم بالثورة ، وعبروا عن رفضهم لدخول قوات الأسد والمليشيات الإيرانية إلى المدينة.

وكان ناشطون قد دعوا للتظاهر في قرى محافظة دير الزور الخاضعة لسيطرة مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” تعبيراً عن رفضهم لأي اتفاق يقضي بدخول قوات الأسد والمليشيات الإيرانية إلى مناطقهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة