“الجيش الوطني” يدفع بمزيد من القوات نحو عين العرب

فريق التحرير16 أكتوبر 2019آخر تحديث :
انطلاق الدفعة الثالثة من مقاتلي الجيش الوطني – الفيلق الثاني (جيش الإسلام) نحو مدينة عين العرب (كوباني) بهدف تحريرها من مليشيا “قسد” الإرهابية ضمن عملية نبع السلام، الأربعاء 16 أكتوبر 2019، تصوبر: حسن الأسمر، حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

انطلقت يوم الأربعاء الدفعة الثالثة من مقاتلي الجيش الوطني – الفيلق الثاني (جيش الإسلام) نحو مدينة عين العرب (كوباني) بهدف تحريرها من مليشيا “قسد” الإرهابية ضمن عملية نبع السلام.

وتأتي التعزيزات ضمن استعدادات الجيش الوطني والجيش التركي للسيطرة على مدينة عين العرب بعد انسحاب قوات الجيش الأميركي منها.

وكانت ما تسمى “الإدارة الذاتية” الكردية التابعة لميلشيا “قوات سوريا الديمقراطية” قد أعلنت في بيان أنه تم الاتفاق مع نظام الأسد ليتدخل جيشه وينتشر على طول الحدود السورية التركية. 

وزعم مسؤول “قوات الدفاع” في “الإدارة الذاتية” الكردية، عصمت شيخ حسن، أن الإدارة توصلت إلى اتفاق مع روسيا يقضي بتسليم مدينة عين العرب (كوباني) إلى نظام الأسد، إلا أن قوات عملية “نبع السلام” تبدو مصرة على تحرير منبج وعين العرب بشكل خاص، كما أنها لن تسمح بأي وجود لقوات الأسد على الحدود التركية، وفق ما أعلنه عدة مسؤولين أتراك. 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل