روحاني: هجمات أرامكو بمثابة رسالة تحذير من اليمنيين

2019-09-18T14:48:03+03:00
2019-09-18T14:48:09+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير18 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
rouhani - حرية برس Horrya press
الرئيس الإيراني حسن روحاني – أرشيف

اعتبر الرئيس الإيراني “حسن روحاني”، أن الهجوم على منشأتي أرامكو السعودية بمثابة رسالة تحذيرية من اليمنيين.

ونقلت وكالة تسنيم الإيراني عن روحاني قوله خلال اجتماع للحكومة اليوم الأربعاء، إنه “يجب على أعداء المنطقة الاتعاظ من هذا التحذير”.

وأوضح أن “اليمنيين لم يبدؤوا الحرب، بل إن السعودية والامارات وأمريكا وبعض الدول الأوروبية والكيان الصهيوني أشعلوا الحرب في المنطقة ودمروا اليمن”.

وأضاف مخاطباً السعودية “إنهم لم يستهدفوا مستشفى او مدرسة او سوقاً لتنزعجوا بل ضربوا مركزاً صناعياً لكي يحذروكم وتأخذوا العبر”.

يُشار إلى أن ذلك أتى قبيل تهديدات إيرانية للولايات المتحدة، حيث أرسلت مذكرة رسمية تحذرها فيها من اتخاذ أي إجراءات ضدها.

وقد جاء في المذكرة “إذا تم أي إجراء ضد إيران فإنه سيواجه فوراً رداً ايرانياً ولن يقتصر نطاق الرد على مصدر التهديد”، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أعلن أول أمس الاثنين في تغريدة له على تويتر، أن بلاده مستعدة للرد على الهجوم الذي تعرضت له منشأتي أرامكو السعودية للنفط.

ورغم أن مليشيا الحوثيين قد أعلنت في بيان لها يوم الاثنين، مسؤوليتها عن استهداف منشأتين تابعتين لشركة أرامكو عبر طائرات مسيرة، إلا أن الولايات المتحدة وجهت أصابع الاتهام إلى إيران بعد دلائل وتحليلات كشفت أن المنشأتين النفطيتين استهدفتا بصواريخ كروز مصدرها جنوب غربي إيران، وفقاً لماصرح به مسؤول أمريكي لوكالة رويترز.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة