شهيدان وجرحى بقصف قوات الأسد مدينة معرة النعمان

فريق التحرير13 سبتمبر 2019آخر تحديث :
دمار كبير خلفه قصف الطائرات الحربية التابعة لنظام لأسد على مدينة معرة النعمان استشهد على اثره 11 مدنياً وأصي آخرون 22-5-2019 – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

إدلب – حرية برس:

أفاد مراسل “حرية برس” باستشهاد مدنيين اثنين بينهما طفل وإصابة خمسة آخرين بجروح، نتيجة قصف قوات الأسد مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب بالمدفعية الثقيلة.

وشهد يوم الجمعة تصعيداً في انتهاك وقف إطلاق النار بمحافظة إدلب من قبل قوات الاحتلال الأسدي-الروسي.

وقال مراسلو “حرية برس” إن قوات الأسد المتمركزة قرب مدينة خان شيخون استهدفت بصواريخ محملة بالقنابل العنقودية والقذائف المدفعية معرة موقص في محيط مدينة كفرنبل، ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين.

وفي منطقة سهل الروج استشهد مدني نتيجة غارة شنتها طائرة تابعة لجيش الاحتلال الروسي استهدفت قرية عيناتا.

وأصيب عدد من المدنيين بجروح جراء استهداف قوات الأسد بلدات معرزيتا، كنصفرة، حيش، حزارين، الشيخ مصطفى وأم الصير بالصواريخ والمدفعية الثقيلة. في حين تعرضت بلدة شنان وحرش حاس، لغارات بطائرات حربية لقوات الأسد، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، بالإضافة إلى استهداف مخيم للنازحين ما أدى إلى احتراق عدد من الخيام.

وتشهد محافظتا إدلب وحماة حملة عدوانية تشنها قوات الاحتلال الروسي- الأسدي تسببت باستشهاد أكثر من 700 مدني ونزوح نحو مليون انسان من بيوتهم اتجه معظمهم نحو الحدود التركية السورية، وافترش آلاف منهم الحقول والأراضي الزراعية مع إغلاق كافة الحدود الداخلية والخارجية في وجوههم!.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل