“تحرير الشام” تعتقل الناشط الإعلامي أحمد رحال في إدلب

2019-09-11T16:00:46+02:00
2019-09-11T16:00:51+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير11 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ahmad rahal - حرية برس Horrya press
هيئة تحرير الشام تعتقل الناشط “أحمد رحال” في إدلب وتصادر معداته

إدلب – حرية برس:

اعتقلت قوة أمنية تابعة لهيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقاً” الناشط الإعلامي “أحمد رحال”، اليوم الأربعاء، من منزله في إدلب واقتادته إلى جهة مجهولة دون إبداء أسباب الاعتقال.

وأفادت مصادر محلية في إدلب لـ “حرية برس” أن عناصر مسلحة من القوة الأمنية في هيئة تحرير الشام اقتحموا منزل رحال اليوم الأربعاء وقاموا باعتقاله وإهانة عائلته وصادروا معداته الإعلامية.

والناشط “أحمد رحال” من مواليد بلدة محمبل في ريف إدلب الغربي، ونشط في المجال الإعلامي خلال سنوات الثورة، وكان حتى فترة قريبة قريباً من أوساط هيئة تحرير الشام، لكنه تعرض خلال الأيام الماضية لحملة تحريض وتهديدات من عناصر الهيئة على خلفية مواقفه النقدية للهيئة، وخاصة بعد بثه أول أمس الكلمة المصورة للقيادي في الهيئة “أبو العبد أشداء”، التي كشف فيها عن فساد أمني وعسكري و اقتصادي في صفوف الهيئة، وطالب قادتها بالإصلاح.

وكانت قيادة “هيئة تحرير الشام” اتخذت أمس الثلاثاء إجراءات عقابية بحق القيادي “أبو العبد أشداء” على خلفية بثه كلمته الانتقادية للهيئة يوم الاثنين الماضي، وقضت هذه الإجراءات بإحالة “أبو العبد أشداء” إلى القضاء العسكري، وإعفائه من منصبه كمسؤول عام في “كتلة حلب المدينة” ومنصبه كإداري عام لـ “جيش عمر بن الخطاب”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة