شهيد وجرحى في قصف لقوات الأسد وغارات روسية في إدلب

فريق التحرير11 سبتمبر 2019آخر تحديث :
متطوعون في الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” ينتشلون جثة تعود لأحد ضحايا المجزرة التي ارتكبتها طائرات نظام الأسد في قرية بينين بمحافظة إدلب وراح ضحيتها 11 شهيداً، الأربعاء 19 حزيران 2019، تصوير: علاء الدين فطراوي، حرية برس©

إدلب – حرية برس:

استشهد مدني وأصيب آخرون في قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد وغارات روسية استهدفت مناطق عدة في محافظة إدلب اليوم الثلاثاء.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب أن رجلاً مدنياً استشهد جراء قصف قوات الأسد بالصواريخ بلدة جرجناز ، وأصيب مدني آخر في قصف مدفعي استهدف بلدة معرشمشة جنوب شرق إدلب.

وأوضح مراسل “حرية برس” أن خرق وقف إطلاق النار من قبل قوات الأسد والعدو الروسي طال عدة بلدات وقرى في ريف إدلب، حيث قصفت قوات الأسد بعشرات القذائف المدفعية وراجمات الصواريخ بلدات جرجناز وتلمنس ومعرشمارين والدير الشرقي ومعرشمشة وكفرنبل وكفرسجنة وركايا سجنة وحاس وحزارين وموقا وكفرمزدة.

كما استهدف طيران العدو الروسي ليلاً بثلاث غارات قرية الضهر في محيط بلدة دركوش وقرية كفرمارس في محيط بلدة كفرتخاريم غرب إدلب.

وأوضح مراسل “حرية برس” أن قرية كفرمارس في جبل السماق بريف إدلب الغربي تقطنها غالبية من السوريين الدروز، وتعتبر ملجأ لمئات العائلات من النازحين السوريين.

وفي الأثناء أعلن الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” أن قصف قوات الأسد اليوم الثلاثاء استهدف بلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي ب 140 قذيفة مدفعية و 5 صواريخ ثقيلة.

كما ذكر الدفاع المدني أن فرقه في إدلب تمكنت من إبطال مفعول قذيفة هاون جرى الإبلاغ عنها من قبل أحد المزارعين، عثر عليها في أرضه في إحدى مزارع منطقة بنش، وعمل فريق إزالة الذخائر غير المنفجرة على إتلافها والتخلص منهما وتأمين المكان

كما تلقى فريق إزالة الذخائر في “الخوذ البيضاء” في مدينة معرة النعمان بلاغاً من قبل أحد المزارعين عن وجود قنابل عنقودية غير منفجرة جرّاء قصف سابق على أرضه في قرية الغدفة شرقي معرة النعمان، وتوجه عناصر الفريق إلى مكان الحدث وقاموا بإتلاف الذخائر والتخلص منها وتأمين المكان.

وأبلغ الدفاع المدني الأهالي القاطنين في تلك المنطقة بضرورة إبلاغ فرقه المختصة عن أماكن تواجد الأجسام الغريبة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل