بدء العام الدراسي شرقي حلب بزيادة ملحوظة في عدد الطلاب

فريق التحرير9 سبتمبر 2019آخر تحديث :
تلاميذ يدخلون مدرسة في مدينة بزاعة شرقي محافظة حلب في أول أيام العام الدراسي 2019/2020 يوم الأحد 9 سبتمبر، تصوبر: حسن الأسمر، حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

انطلق العام الدراسي 2019/2020 لكافة المراحل التعليمية في مدارس مدن وبلدات ريف محافظة حلب الشرقي، يوم الأحد.

“سامي البزيعي” هو والد لعدة أطفال من أعمار مختلفة عبر عن سعادته بالقول “هذا أول عام يبدأ أطفالي بالذهاب للمدرسة باعتبار أن السنة الماضية لم يكن الوضع مستقراً ولا يوجد أمان في المنطقة والآن أصبحت مدينة بزاعة آمنة أكثر من السنوات السابقة”.

مدير التربية في مدينة بزاعة وريفها الأستاذ “صالح عقيل” قال إنهم بدأوا استقبال الطلاب في 42 مدرسة موزعة على جميع المراحل التعليمية من مرحلة رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية.

وأشار عقيل إلى أن عدد الطلاب الكلي بلغ 14500 طالب بزيادة 2500 طالب عن العام الماضي، بواقع 2000 طالب في المرحلة الإبتدائية و500 طالب في المرحلة الثانوية.

واعتبر أن زيادة عدد الطلاب هذه السنة يأتي بسبب تحفيز من قبل مديرية التربية للطلاب وتأمين كافة الاحتياجات حسب الإمكانيات المتوفرة من كتب مدرسية وقرطاسية كاملة إضافة إلى تأمين مواد التدفئة لجميع المدارس عند بدء فصل الشتاء، مشيراً إلى أنهم يعملون حالياً على تأمين بقية الاحتياجات”.

شهد العام الدراسي الحالي زيادة ملحوظة في أعداد الطلاب بكافة المراحل الدراسية، مدينة بزاعة يوم الأحد 9 سبتمبر، تصوبر: حسن الأسمر، حرية برس©

يذكر أن مدينة بزاعة شرقي حلب حررها الجيش السوري الحر بدعم من الجانب التركي في عملية درع الفرات في العام 2017.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل