قوات الأسد تواصل القصف في إدلب والاعتقالات في باقي المحافظات

2019-09-08T23:01:58+02:00
2019-09-08T23:02:02+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير8 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
6 1 - حرية برس Horrya press
دوار الكرة في مدينة إدلب ومن حوله المركبات والمارة من المدنيين وسط المدينة – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

حرية برس:

واصلت قوات الأسد قصفها لمدن وبلدات إدلب في خرق متجدد لوقف إطلاق النار الذي أعلنته روسيا قبل نحو أسبوع، في حين واصلت أجهزة أمن النظام حملات الاعتقال بحق الشبان في باقي المحافظات وسوقهم للخدمة الإجبارية.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب أن مدنياً استشهد وأصيب آخرون جراء قصف قوات الأسد المتمركزة في حاجز النمر قرب مدينة خان شيخون جنوب إدلب بالمدفعية بشكل متقطع بلدات جرجناز والتح والدير الشرقي ومعرشمارين وتلمنس وكفرنبل وقرية سمكة في ريف إدلب.

كما قصفت قوات الأسد بالمدفعية والرشاشات الثقيلة مواقع في مدينة عندان في ريف حلب الشمالي.

وفي الأثناء توفي شابان وأصيب آخر من نازحي جنوب إدلب بحروق جراء تعرّضهم للصعق الكهربائي في مخيم “فرج الله” بالقرب من بلدة كللي في ريف ادلب الشمالي.

وفي دمشق وحلب وحمص ودير الزور واصلت أجهزة أمن نظام الأسد حملات الدهم والاعتقال بحق شبان مطلوبين للخدمة العسكرية، الإجبارية والاحتياطية، وعزز نظام الأسد حواجزه الأمنية في عموم المحافظات السورية بحثاً عن المطلوبين الأمنيين والعسكريين.

وأفاد مراسل “حرية برس” في درعا أن قوات الأمن اعتقلت 12 شاباً على الأقل على الحواجز الأمنية من المطلوبين للخدمة العسكرية، كما واصلت حملة تبليغ المتخلفين عن الخدمة في جيش النظام.

وعلى الصعيد الاقتصادي، واصلت الليرة السورية انخفاضها أمام العملات الأجنبية، لتبلغ أدنى مستوى لها على الإطلاق أمام الدولار اللأمريكي، بواقع 690 ليرة للدولار الواحد و763 ليرة لليورو في دمشق.

وبلغ سعر غرام الذهب الواحد من عيار 21 حوالي 28500 ليرة سورية، وهو أعلى سعر للذهب عرفته سوريا حتى اليوم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة