مظاهرات عارمة في الشمال المحرر تطالب بإسقاط النظام وحماية المدنيين

فريق التحرير6 سبتمبر 2019آخر تحديث :
مظاهرة حاشدة في ساحة باب الهوى قرب المعبر الحدودي مع تركيا تطالب بإسقاط النظام ودعم قرارات جنيف وتطالب الضامن التركي بالتزام تعهداته في حماية المدنيين، الجمعة 6 سبمتبر 2019، تصوبر: علاء الدين فطراوي، حرية برس©

إدلب – حرية برس:

خرج آلاف من السوريين في مظاهرات حاشدة اليوم الجمعة مطالبين بإسقاط نظام الأسد ومؤكدين دعم شرعية قرارات جنيف، وضرورة التزام المجتمع الدولي والضامن التركي على وجه الخصوص بتعهداته في حماية المدنيين من عدوان الأسد وروسيا.

ففي مدينة سرمدا الحدودية، قال مراسل “حرية برس” إن مئات من المدنيين احتشدوا عند ساحة باب الهوى القريبة من المعبر مع تركيا، مطالبين بإسقاط النظام ووقف القصف والحملة العسكرية التي تدعمها روسيا على جنوبي إدلب، بالاضافة إلى مطالبة تركيا بالوفاء بوعودها في حماية المحافظة.

وأفاد مراسلو “حرية برس” بأن آلاف السوريين خرجوا في مظاهرات الجمعة التي أطلق عليها “لا لسوتشي نعم للشرعية الدولية”، وذلك في مدينتي إدلب ومعرة النعمان، وبلدات كللي وبنش وسلقين وسرمدا وكفرتخاريم.

وأكد المتظاهرون تمسكهم بمطلب إسقاط النظام، وطالبوا المجتمع الدولي والضامن التركي بحماية المدنيين في إدلب من إجرام الأسد و العدوان الروسي، أو فتح المعابر أمام المدنيين.

وكانت الفصائل المتواجدة في معبر باب الهوى قد أغلقت بوابة المعبر وسط تشديد أمني، كما قامت “هيئة تحرير الشام” بإغلاق الطرق المؤدية إلى المعبر للحيلولة دون وصول المتظاهرين.

يُشار إلى أن هذه التظاهرات جاءت تلبية لدعوات ناشطين سوريين لأهالي إدلب بالتظاهر للمطالبة بوقف قصف المدنيين وإسقاط النظام وحل “هيئة تحرير الشام”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل