لقاء في اسطنبول لبحث شؤون السوريين في تركيا

فريق التحرير
لاجئون
فريق التحرير19 أغسطس 2019آخر تحديث : الإثنين 19 أغسطس 2019 - 11:17 مساءً
istanbul - حرية برس Horrya press
مشاة في ساحة أكسراي وسط مدينة اسطنبول يوم 23 يوليو 2019 -حرية برس©

اسطنبول – حرية برس:

عقدت فعاليات سورية مساء السبت لقاء تشاورياً في مدينة اسطنبول التركية لبحث واقع السوريين في تركيا ومستقبلهم في ظل الأزمة الأخيرة وانعكاساتها.

وبحسب مصدر مطلع على المحادثات، تناول اللقاء أوضاع السوريين في تركيا على كافة الأصعدة؛ القانونية والخدمية والسياسية والاجتماعية، بهدف إيجاد حلول مستدامة من شأنها تحسين ظروف وأوضاع السوريين.

وبحث المجتمعون عدداً من القضايا المتعلقة من أبرزها أزمة اسطنبول الأخيرة وقانون الحماية المؤقتة، واستعرضوا عدداً من الحالات والعوائق الشائعة وسبل حلها بشكل قانوني.

وناقش اللقاء قضايا التعليم وضرورة تعليم اللغة العربية للتلاميذ السوريين وحفظ هويتهم الأساسية، وتطرق إلى أوضاع الأطباء والمهندسين والطلبة والعمال، كما أوصى بتشكيل اتحادات نقابية تمثل شرائح السوريين وتحفظ حقوقهم قانونياً.

وأوصى المجتمعون بالعمل على توحيد الهيئات السورية ضمن نقابات مرخصة وجعل القضية السورية أولوية في العمل المؤسساتي ورفع القضايا المطروحة رسميا إلى الحكومة التركية للنظر فيها، بالإضافة إلى عقد المزيد من الاجتماعات التخصصية في الشؤون التي تم تداولها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

التعليقات تعليقان

  • فطوم شويريفطوم شويري

    يعني ليش مو ذاكرين اسمع منبر الجمعيات السورية أو مفكرين حالكم الـ BBC

    مواقع كبيرة ذاكرة اسمهن

    • فريق التحريرفريق التحرير

      شكرا لملاحظتك، مع العلم أن تقريرنا لم يتعمد إغفال جهة وإبراز جهة أخرى، والتقرير ورد دون ذكر الجهات التي حضرت اللقاء، مع كل الاحترام لكل من حضر ، ومنبر الجمعيات السورية يحظى لدينا بكل تقدير.