الأمم المتحدة تدين استهداف “قوات حفتر” مطار “زوارة”

فريق التحرير18 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
 زوارةfkufagqqwkguskdxghbnnlde - حرية برس Horrya press
مطار زوارة – متداول

أدانت الأمم المتحدة اليوم الأحد استهداف “الجيش الوطني الليبي” لمطار “زوارة” المدني، ملحقة به أضراراً جسيمة، لافتة أنه لا يُستخدم للأغراض العسكرية في غرب ليبيا.

وقالت الأمم المتحدة: إن “قوات شرق ليبيا شنت ضربات جوية ألحقت أضراراً جسيمة بمطار مدني، لا يُستخدم للأغراض العسكرية في غرب ليبيا، مفيدة في بيان أصدرته يوم أمس السبت، أنها زارت مطار زوارة ولم تجد أي أصول أو منشآت عسكرية.

وجاء في البيان: ”تجدد البعثة إدانتها للهجمات التي شنتها قوات الجيش الوطني الليبي على مطار زوارة، التي تسببت في إلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية للمطار، بما في ذلك مدرج المطار“.

من جهتها قوات ميليشيا شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) لم تعلق على تلك الإدانة، لكنها سبق أن أعلنت أنها قصفت مطار زوارة الواقع إلى الغرب من طرابلس مرتين على التوالي، زاعمة أنها استهدفت حظائر طائرات تستخدمها طائرات تركية مسيرة.

هذا ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر محلية، أن الجيش الوطني نفذ مساء أمس السبت أيضاً، ضربات جوية استهدفت قاعدة جوية في مدينة مصراتة في غرب ليبيا كونها الحليف الأول لحكومة الوفاق الوطني في الدفاع عن طرابلس.

يذكر أن هذه الهجمات تأتي ضمن حملة لانتزاع السيطرة على طرابلس من الحكومة المعترف بها دولياً، ويقودها الجيش الوطني الليبي المعروف بقوات “خليفة حفتر” المتحالف مع حكومة موازية في الشرق منذ ما يقارب خمسة أشهر.

المصدررويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة