السلطات اللبنانية تهدم خيماً للاجئين السوريين في طرابلس

فريق التحرير8 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 12 شهر
lebanon - حرية برس Horrya press
السلطات اللبنانية أجبرت السوريين اللاجئين على هدم خيمهم المؤقتة المبنية من الاسمنت بأنفسهم

حرية برس

هدمت السلطات اللبنانية اليوم الخميس، العديد من الخيم في 3 مخيمات للاجئين السوريين في طرابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن الجيش اللبناني شرع منذ الصباح بهدم كافة الخيم التي ترتفع فيها الجدران الإسمنتية لأكثر من متر واحد، وذلك في كل من مخيم الريحانية وبنين وعكار.

وقال الصحفي السوري “أحمد القصير” في صفحته على الفيسبوك، بأن الجيش اللبناني قام بإزالة “أي حائط يرتفع للمتر الواحد”، بالإضافة إلى إزالة السوق التجارية الخيرية في المخيم.

وكانت السلطات اللبنانية قد قامت في شهر حزيران/يونيو الماضي، بإرسال ورشات تابعة لبلدية عرسال لهدم الخيم ذات الجدران الإسمنتية، والتي ترتفع أكثر من 5 أحجار بناء (بلوكات) في مخيم عرسال، تنفيذاً للقرار الصادر عن المجلس الأعلى للدفاع بالهدم.

ويأتي هذا رغم تحذيرات أممية ومنظمات حقوقية لقرار الهدم وتبعاته، على آلاف العائلات السورية من التشرد وتعرض حياتهم للخطر.

يُشار إلى أن الحكومة اللبنانية تقوم من خلال هذه الممارسات بالضغط على اللاجئين السوريين لإجبارهم على العودة إلى سوريا، رغم ظروف الحرب وخطورة تعرضهم للاعتقالات وكافة الانتهاكات التي يرتكبها نظام الأسد.

ويذكر أن ​المجلس الأعلى للدفاع​ أصدر في نيسان/ أبريل الماضي قراراً بهدم خيم اللاجئين السوريين ذات الجدران أو الأسقف الإسمنتية، وأمهلت اللاجئين حينها مهلة حتى التاسع من حزيران/ يونيو الجاري لتنفيذه، إلا أن السلطات باشرت بالهدم قبل نهاية المهلة التي حددها القرار في أول وثاني أيام عيد الفطر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة