الاتحاد الأفريقي يقر فوز الترجي التونسي بلقب دوري الأبطال

منوع
فريق التحرير8 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
a8bd300d5d3ea98aed1aaa1057a361e338ee6a85 - حرية برس Horrya press
لاعبو الترجي التونسي يرفعون كأس دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم بعد إياب الدوري النهائي ضد الوداد البيضاوي المغربي في 31 أيار/مايو 2019. أ ف ب

اعتمدت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) يوم الأربعاء فوز الترجي التونسي بلقب دوري أبطال افريقيا للموسم المنقضي مع تغريم منافسه الوداد البيضاوي المغربي 65 ألف دولار.

وأصدرت اللجنة عقب اجتماعها في القاهرة يوم الأربعاء عدة قرارات بينها اعتبار الوداد خاسرا لمباراة إياب الدور النهائي التي أقيمت في مايو ايار الماضي في استاد رادس بتونس مع تغريمه 50 ألف دولار لرفض لاعبيه استكمال المباراة.

وتقدم الترجي بهدف في مباراة الإياب قبل أن يدرك الوداد التعادل لكن الحكم ألغاه بداعي وجود تسلل قبله مما أثار احتجاجات الفريق المغربي.

وطالب الوداد بالعودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد لكنه فوجئ بغيابها في استاد رادس ليزداد غضبه ويرفض العودة لاستئناف المباراة.

وتعادل الفريقان 1-1 في مباراة الذهاب في المغرب.

كما فُرضت غرامة قدرها 15 ألف دولار على النادي المغربي بسبب استخدام جماهيره الألعاب النارية خلال المباراة التي لم تستكمل.

وأصدرت لجنة الانضباط بالكاف قرارا بفرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار على حمدي المدب رئيس النادي الترجي مع توجيه تحذير له بسبب ”تصرفه غير الرياضي“ تجاه أحمد أحمد رئيس الاتحاد القاري.

وغرمت اللجنة النادي الترجي بمبلغ قدره 50 ألف دولار لاستخدام جماهيره المقذوفات والألعاب النارية خلال المباراة المذكورة.

وقررت اللجنة تعليق عقوبة خوض الترجي أول مباراتين له على أرضه في البطولات القارية بدون جماهير لمدة عام بسبب استخدام الجماهير للمقذوفات والألعاب النارية وفي حال تكرار هذه المخالفة خلال 12 شهرا تنفذ هذه العقوبة.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية قد ألغت الأسبوع الماضي قرار إعادة النهائي وطلبت من الكاف إحالة القضية إلى اللجنة المناسبة لاتخاذ قرار وذلك بعد لجوء الناديين للطعن لديه على قرار تأجيل إعلان البطل.

وترك قرار المحكمة ومقرها سويسرا مصير النهائي في يد الاتحاد الافريقي بعد إلغاء المباراة الأصلية واحتساب الترجي فائزا.

وبعد توقف استمر حوالي ساعتين، تم منح الترجي صاحب الأرض الكأس وميداليات الفريق الفائز لكن طٌلب منه إعادتها بعدما قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي إعادة المباراة على ملعب محايد بداعي وجود ”ظروف غير آمنة“.

وبعد طعون من الناديين، قضت المحكمة الرياضية بأن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي ”لا تملك سلطة“ إعادة النهائي وأبطلت القرار.

وسيشارك الترجي في كأس العالم للأندية في قطر نهاية العام الحالي.

وأصبح الترجي ثالث فريق يحتفظ باللقب القاري بعد فوزه بالبطولة العام الماضي.

المصدررويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة