مقتل دبلوماسيين أتراك بهجوم مسلح في أربيل

2019-07-17T18:06:36+02:00
2019-07-17T20:38:12+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير17 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
5d2f215bd43750bb658b45ba - حرية برس Horrya press
صورة متداولة من موقع الاعتداء

قتل ما لا يقل عن ثلاثة دبلوماسيين أتراك اليوم الأربعاء في إطلاق نار في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز” عن مسؤولين أمنيين، مضيفة أن مسلحين مجهولين فتحوا النار على مطعم كان الدبلوماسيون يتناولون طعامهم فيه.

وذكر التلفزيون العراقي أن نائب القنصل التركي وثلاثة من مرافقيه قتلوا في داخل أحد المطاعم في أربيل، جراء هجوم بإطلاق ناري، فيما جُرِح 4 أشخاص آخرين في الموقع.

في السياق نفسه أفادت شبكة “رووداو” الإعلامية الكردية العراقية بأن من بين القتلى نائب القنصل التركي، وأنهم سقطوا في إطلاق نار على مطعم في أربيل بكردستان العراق، كذلك ذكرت الشبكة أن إطلاق النار أسفر أيضاً عن سقوط عدد من الجرحى.

وأوضحت الشبكة أن إطلاق النار استهدف عدداً من الدبلوماسيين العاملين في القنصلية التركية  أثناء تواجدهم في المكان، فيما هرعت القوات الأمنية إلى موقع الحادث وأغلقت الطرق القريبة منه.

من جهته أدان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، الهجوم الذي استهدف موظفين من القنصلية التركية في أربيل شمالي العراق.

وعلق “أردوغان” على الحادث على حسابه الشخصي على “تويتر” قائلاً: “أدين الاعتداء التعسفي على موظفينا القنصليين في أربيل، أتمنى رحمه الله لموظفنا الذي استشهد في الهجوم”، مضيفاً أن الجانب التركي يواصل جهوده مع السلطات العراقية والسلطات المحلية لضمان العثور على مرتكبي الهجوم بسرعة.

وكانت وزارة الخارجية التركية قد أكدت اليوم الأربعاء مقتل موظف بقنصليتها في إطلاق نار في أربيل، وأضافت في بيان لها: “نواصل اتصالاتنا مع السلطات العراقية والمسؤولين المحليين للعثور على منفذي الهجوم”.

وبينما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم، نفى المتحدث باسم الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني “ديار دنير”، أن يكون للحزب علاقة بالهجوم.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة