وزير الداخلية التركي: تسجيل السوريين في اسطنبول توقف

لاجئون
فريق التحرير7 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
turky - حرية برس Horrya press
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو

اسطنبول – حرية برس:

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن تسجيل السوريين في اسطنبول توقف، ولم نعد نأخذ طلبات تسجيل القيد في المدينة ما عدا الحالات الإستثنائية.

وأضاف صويلو في تصريحات له خلال مشاركته في اجتماع في المديرية العام لإدارة الهجرة في وزارة الداخلية التركية في اسطنبول، إن إدارة الهجرة في مدينة اسطنبول لم تعد تستلم طلبات من السوريين لتسجيل قيدهم في اسطنبول، وأكد الوزير التركي أن عدد السوريين المسجلين في إسطنبول بلغ حالياً 546 ألف و296 شخص.

وأضاف صويلو: “هذه الأعداد كبيرة، ولكن الدولة التركية لديها القدرة اللازمة لإدارتها، وهي تبذل جهوداً حثيثة في هذا الصدد”.

وأوضح الوزير التركي أن وزارة الداخلية التركية اتخذت اجراءات للتحكم بوضع السوريين في إسطنبول بهدف الحيلولة دون استغلاله، وذلك في تلميح إلى الحملة المناهضة لوجود السوريين في تركيا التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، وأسفرت عن حالات اعتداء ضد السوريين، كان أخطرها حادثة الاعتداء على سوريين وأملاكهم في حي اكيتيلي في اسطنبول السبوع الماضي.

ويبلغ عدد السوريين المصنفين ضمن الحماية المؤقتة في تركيا حوالي 3.6 مليون شخص، لتكون بذلك البلد الأول في العالم في استضافة اللاجئين السوريين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة