الائتلاف يطالب بوضع آلية دولية لوقف القتل وحماية السوريين

فريق التحرير6 يوليو 2019آخر تحديث :
فرق الدفاع المدني تحاول انتشال جثث شهداء من تحت الأنقاض بعد قصف طائرات الأسد الحربية بلدة كفروما بريف إدلب، 30 مايو 2019، المصدر: الدفاع المدني

حرية برس:

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الدول الفاعلة بوضع آلية لحماية المدنيين من بطش نظام الأسد وحليفتيه روسيا وإيران.

وقال الائتلاف في تصريح صحفي، يوم الجمعة، إن القصف الوحشي للمناطق المدنية واستخدام البراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والفراغية بات حالة مستمرة في ظل فشل يتكبده النظام على الأرض.

وأضاف: الهجمات البرية التي يعمد النظام وحلفاؤه إلى تنفيذها ضد إدلب وريف حماة في محاولة لفتح ثغرة في مكان ما؛ تستمر في الفشل، وتؤكد مجدداً أن تكرار ما جرى في مناطق أخرى على هذه المنطقة أمر غير ممكن.

واعتبر الائتلاف أن صمود المقاتلين على الجبهات ثابت وحاسم، وهم يفرضون على الأرض معادلة ردع يكبدون من خلالها عناصر العدو خسائر فادحة، لكن المعتدين لا يجدون أي ضغط دولي أو تحذير يمنعهم من الاستمرار في استهداف المدنيين والانتقام منهم وارتكاب المجازر وجرائم الحرب بحقهم.

ورأى أن أهداف النظام من وراء هجماته ومجازره المستمرة تهدف إلى عرقلة الحلول، والمحافظة على حالة التصعيد، وإفشال الجهود الرامية للحل السياسي بأي وسيلة ممكنة.

وطالب الائتلاف الأطراف الفاعلة بأن تتحمل مسؤولياتها، وأن تعمل بشكل جماعي من أجل تفعيل آلية دولية قادرة على وقف القتل والإجرام بحق السوريين، وفرض الظروف المناسبة لإنجاح حل سياسي مستند إلى القرار 2254، ويضمن استعادة حقوق الشعب السوري الكاملة في الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية والديمقراطية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل