مجدداً.. أنس العبدة رئيسا للائتلاف الوطني

الهيئة العامة للائتلاف تنتخب عبد الرحمن المصطفى رئيساً للحكومة المؤقتة

فريق التحرير30 يونيو 2019آخر تحديث :
أنس العبدة رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة

اسطنبول – حرية برس:

أعادت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة المعارض أنس العبدة إلى رئاسة الائتلاف بعد انتخابه اليوم السبت، خلفاً للرئيس السابق “عبد الرحمن مصطفى”.

كما اختارت الهيئة في اجتماع دورتها العادية رقم 46 التي انعقدت اليوم في اسطنبول، في قيادة الائتلاف ثلاث نواب للرئيس هم، ديما موسى وعبد الحكيم بشار وعقاب يحيى، واختير عبد الباسط عبد اللطيف أمينا عاما للائتلاف، خلفاً لنذير الحكيم.

وانتخبت الهيئة العامة السيد عبد الرحمن مصطفى رئيس الائتلاف السابق، رئيساً جديداً للحكومة السورية المؤقتة، خلفاً للمستقبل الدكتور جواد أبو حطب، وشملت الاجتماعات انتخاب الهيئة السياسية والتي تضم ١٩ عضواً.

اجتماع الدورة العادية رقم 46 للهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة

وسبق للعبدة أن ترأس الائتلاف الوطني بين آذار/مارس 2016 وأيار/مايو 2017.

والمعارض “أنس العبدة” من مواليد محافظة ريف دمشق، في العام 1967، ويحمل درجة الماجستير في الجيوفيزياء في بريطانيا، ترأس “إعلان دمشق لتتغير الديمقراطي” في المهجر، وكان أحد مؤسسي المجلس الوطني السوري، والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الذي تأسس في تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2012، في العاصمة القطرية الدوحة.

وفي تصريح له على موقعه في فيسبوك قال العبدة: “‏لم يكن القرار سهلًا بتحمُّل مسؤولية رئاسة الائتلاف في فترة دقيقة وصعبة، لكنْ سنخوضُ التحدي بتعاون ودعم من أثق بحكمتهم وصلابة مواقفهم، ليكون الائتلاف بحق ممثلًا لقوى الثورة والمعارضة، سعيًا لتوحيد كلمتنا وتشكيل رأي عام ضاغط نكون فيه فاعلين في المشهد السوري الثوري والسياسي”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل