هجوم في العريش.. قتلى من القوات المصرية والإرهابيين

فريق التحرير26 يونيو 2019آخر تحديث :
حاجز لقوات الأمن المصرية في مدينة العريش – أرشيف

جهاد الحداد إسماعيل – حرية برس:

قتل عسكريين مصريين بينهم ضابط، ومدني، في هجمات متزامنة شنها مقاتلو تنظيم “ولاية سيناء” الإرهابي، المبايع لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، على حواجز للقوات المصرية في مدينة العريش شمال سيناء، فجر اليوم الأربعاء.

وأفاد شهود عيان لمراسلة “حرية برس” أن عناصر إرهابية شنت 3 هجمات متزامنة في مدينة العريش استهدفت كمين حي السلايمة، ما أسفر عن مقتل 3 جنود من قوات الأمن المركزي، واستهدف الثاني كمين حي الصفا، ما أسفر عن مقتل جنديين، واستهدف الهجوم الثالث كمين الموقف الجديد، قتل خلاله مجند، بالإضافة إلى إصابة عدد من الجنود في الهجمات الثلاثة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفي العسكري  في العريش.

وأفاد مصدر محلي في العريش لـ “حرية برس” أن الضابط النقيب مصطفي محمد عثمان، قتل في الهجوم، كما أصيب عدد من المواطنين المدنيين جراء الاشتباكات بين قوات الأمن المصرية والإرهابيين المهاجمين.

وأكد مصدر أمني في تصريح لـ “حرية برس” أن قوات الأمن المصرية تمكنت من قتل 7 مسلحين من المهاجمين، واعتقلت آخرين، بينهم إرهابيين كانا يرتديان أحزمة ناسفة، بعد ملاحقتهم وتمشيط مواقع الاشتباكات.

كما أكد شهود عيان لمراسلة “حرية برس” أن قوات الأمن المصرية استهدفت بالخطأ سيارة خاصة على جسر وادي العريش، اشتبه بها الأمن، كان يستقلها شخصان، ما أسفر عن مقتل أحدهما بعد احتراقها بالكامل، وجرى ونقل المصاب الآخر للعلاج، وهو في وضع حرج.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل