تنظيم الدولة يباغت قوات الأسد في ديرالزور ويقتل ضابطين أحدهما برتبة رائد

فريق التحرير2 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
داعش

ديرالزور – حرية برس:

شن مقاتلو تنظيم الدولة فجر اليوم هجوماً مباغتاًً على مواقع قوات الأسد في مدينة ديرالزور ، حيث بدأ التنظيم هجوماً واسعاً على نقاط تمركز قوات الأسد في المدينة من عدة محاور؛  محور البغيلية وجمعية مساكن الرواد غرباً  ومن محور أحياء الصناعة والعمال والحويقة داخل المدينة ، ومن الجهة الجنوبية للواء 137 وجبال الثردة .

استهدف التنظيم مقرات قوات اﻷسد بمساكن الرواد وتلة الرواد وحاجز مشفى القلب ومعسكر الطلائع بالمدفعية الثقيلة، في الوقت ذاته ردت قوات اﻷسد بقصف مواقع التنظيم في قرية البغيلية بقذائف المدفعية بالتزامن مع غارات جوية بالقنابل العنقودية نفذها الطيران الحربي الروسي على مناطق الاشتباكات ، كما  استهدف الطيران الحربي أيضاً أحياء المدينة المحررة ومحيط المطار العسكري بأكثر من عشر غارات جوية .

مصادر من داخل النظام أفادت بوصول 24 جثة لقوات الأسد وميليشيا الدفاع الوطني إلى المشفى العسكري بالمدينة قتلوا بقذائف أطلقها التنظيم اليوم أثناء تواجدهم في معسكر الطلائع بالمدينة، وأفادت المصادر أيضاً أن من بيمن القتلى ضابطين أحدهما برتبة رائد ويدعى “نزار مهنا ” بالإضافة لعناصر من حزب الله اللبناني كانوا متواجدين داخل المعسكر .

يُذكر أن التنظيم قام بحشد عدد كبير من مقاتليه داخل المدينة كما قام أيضاً بتوزيع آليات ومدرعات على كافة القطاعات العسكرية وذلك  استعداداً لهذه المعركة التي قد تكون الحاسمة حسب قوله.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة