حواجز طيارة.. أسلوب جديد تتبعه “قسد” لاعتقال الشبان

فريق التحرير23 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
1039950408 - حرية برس Horrya press
عناصر من مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ – رويترز

محمود أبو المجد – حرية برس:

اعتقلت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” يوم السبت أكثر من 20 شاباً في مدينة الرقة وثلاثة آخرين في مدينة منبج شرقي حلب، متّبعة أسلوباً جديداً عن طريق نشر حواجز طيّارة لتفاجئ بها الشبان.

(أحمد نايف) شاب من مدينة منبج قال في حديث إلى “حرية برس” إنه هرب من المدينة عقب حملات دهم واعتقال جديدة قامت بها مليشيا “قسد”، حيث أقامت مؤخراً حواجز طيّارة لتفاجئ بها الشباب، وأشار إلى أن الخطوة التي تتبعها “قسد” جاءت كنتيجة لردات الفعل لدى المدنيين في الأحياء التي شهدت حملات دهم واعتقال سابقاً، وتحسباً لتمرد مدني في مناطق سيطرتها اتّبعت هذه الخطوة.

وأضاف (نايف) قائلاً:”إن الهدف من اعتقال الشباب هو سوقهم للخدمة الإجبارية، وزج الشباب في معارك محتملة ضد الجيش الحر، وتتراوح أعمار الشباب المعتقلين بين سن 17 إلى 24 عاماً”. ويرى محدثنا أن أحد أهم أسباب هروب الشباب هو رفضهم الخدمة التي تفرضها هذه الميليشيا والقتال في صفوفها.

وكانت ما تسمى “الإدارة الذاتية” صادقت السبت على قانون للتجنيد الإجباري أسمته قانون واجب الدفاع الذاتي، وتضمن القانون تحديد مدة الخدمة باثني عشرة شهراً، ونص القانون على أن سن التكليف للذكور يبدأ بإتمام سن الثامنة عشر من العمر ويلزم المكلف المتخلف عن أداء “واجب الدفاع الذاتي” بأداء الخدمة إلى حين إتمامه سن الأربعين. 

يشار إلى أن مليشيا “قسد” أعلنت سابقاً عن عدم قبول توظيف أي شخص في الوظائف الرسمية مالم يكن المتقدّم للوظيفة قد أدّى الخدمة الإلزامية.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة