الثوار يواصلون التقدم نحو حلب .. ويسقطون مروحية روسية

2016-08-01T17:40:42+03:00
2016-08-01T20:03:09+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير1 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
صورة جوية لقرية الشرفة جنوب حلب بعد تحريرها
صورة جوية لقرية الشرفة جنوب حلب بعد تحريرها

أعلن الثوار بدء المرحلة الثانية من معركة فك الحصار عن مدينة حلب, وذلك عقب نجاحهم بتحقيق أهداف المرحلة الأولى من المعركة.

وقال مراسل حرية برس أن الثوار استطاعوا اليوم تحرير قرية الشرفة وتلة المحروقات جنوب غرب حلب, وبذلك يصبح الطريق أمامهم ممهداً للسيطرة على كلية المدفعية في الراموسة, وهي أكبر كلية عسكرية في حلب.

خريطة توضح النقاط التي سيطر عليها الثوار ضمن معركة فك الحصار عن مدينة حلب
خريطة توضح النقاط التي سيطر عليها الثوار ضمن معركة فك الحصار عن مدينة حلب

وفي السياق ذاته استطاع الثوار إسقاط مروحية روسية في منطقة تل السلطان شرق سراقب بريف إدلب.

وأكد مراسل حرية برس أن اثنين أفراد طاقم المروحية قد وقعا في قبضة الثوار, فيما يزال مصير باقي أفراد الطاقم مجهولاً حتى اللحظة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية سقوط مروحية لها في ريف إدلب, كانت على متنها 5 عسكريين روس, وأن الطائرة كانت “تنقل مساعدات إنسانية إلى حلب”.

وتداول ناشطون صوراً لوثائق قالوا أنها لأفراد طاقم المروحية, وتظهر تلك الوثائق أن بين أفراد طاقم المروحية أنثى تعمل في سلاح الجو الروسي.

يذكر أن المرحلة الأولى من معركة فك الحصار عن مدينة حلب انتهت بسيطرة الثوار على كل من مدرسة الحكمة وهي مقر قيادة عمليات النظام وكتيبة الصواريخ وتلة مؤتة وتلة أُحُد وتلة الجمعيات وتلة السابقية وتلة المحبة أيضاً وتدمير حاجز “الساتر” بالقرب من بلدة “الحويز” في ريف حلب الجنوبي, وسيطرت بعد ذلك على مشروع 1070 السكني المحاذي لكلية المدفعية في الراموسة.

وتشارك في المعركة كافة الفصائل العسكرية في الشمال المحرر, كما يقوم المدنيون بدورهم بإشعال إطارات السيارات لتضليل طيران الاستطلاع والطائرات الحربية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة