“الإدارة الذاتية” تسلم واشنطن أمريكيين من “داعش”

فريق التحرير5 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
D0B14QqX4AAmeZ8 - حرية برس Horrya press
صورة متداولة لمخيم الهول التي تحتجز فيه مليشيا قسد المئات من عائلات مقاتلي تنظيم “داعش” شمال شرق سوريا – تواصل اجتماعي

حرية برس:

أعلنت ماتسمى بدائرة العلاقات الخارجية التابعة للإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا، اليوم الأربعاء عن تسليم واشنطن 8 مواطنين أمريكيين من عائلات مقاتلين في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم دائرة العلاقات الخارجية، “كمال عاكف”، في بيان له، أنه “بناءً على طلب الحكومة الأمريكية، وبناءً على التزام الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا (AANES) بالمبادئ والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، والرغبة الحرة والطوعية للمواطنين الأمريكيين في العودة إلى بلادهم من دون أي ضغط أو إكراه ، أُعيدت امرأتان أمريكيتان وستة أطفال إلى الولايات المتحدة”.

ويأتي هذا بعد يومين فقط من تسليم الإدارة الذاتية في بلدة “عين عيسى” في ريف الرقة 5 أطفال من أبناء مقاتلين في تنظيم الدولة إلى النرويج.

وبحسب بيان لـ”عاكف”، فقد جرى أول أمس الإثنين، “في مقر دائرة العلاقات الخارجية في بلدة عين عيسى تسليم خمس أطفال يتامى نرويجيين من عائلات تنظيم (داعش) الإرهابي إلى وفد من وزارة الخارجية النرويجية، وفق وثيقة تسليم رسمية وقعها الجانبان”، مشيراً إلى أن ذلك تم بناء على طلب السلطات النرويجية.

وكانت “الإدارة الذاتية” قد سلمت الخميس الماضي، 148 أوزبكستانياً (88 طفلاً و 60 امرأة) من عائلات المقاتلين في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على دفعات إلى سلطات بلادهم.

يُذكر أن معظم العائلات الأجنبية التي تنتمي إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” سلمت نفسها إلى مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في المعارك الأخيرة في ريف ديرالزور الشرقي، ونقلوا إلى مخيم الهول في ريف الحسكة، الذي يضم آلاف الأفراد من عائلات تنظيم الدولة من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى نازحين من ريفي ديرالزور والحسكة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة