شهداء وجرحى بقصف لقوات الأسد على ريف إدلب

فريق التحرير30 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
maara - حرية برس Horrya press
فرق الدفاع المدني تحاول انتشال جثث الشهداء من تحت الأنقاض جراء قصف للطيران الحربي على كفروما بريف إدلب – المصدر: الدفاع المدني

إدلب – حرية برس

استشهد 7 مدنيين بينهم 3 أطفال وجرح آخرون، اليوم الخميس بقصف لقوات الأسد على مناطق عدة من ريف إدلب.

وأفادة مراسل حرية برس أن 5 مدنيين بينهم طفلين استشهدوا وأصيب عدد آخر جراء غارات لطيران الأسد الحربي على مدينة معرة النعمان، والتي استهدفت أيضاً بلدة كفروما وأسفرت عن استشهاد مدنيين اثنين (طفلة ووالدها) نازحين من درعا، بالإضافة إلى إصابة العديد من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء.

كما شن الطيران الحربي التابع لقوات الأسد عدة غارات بعشرات الصواريخ على كل من مدن وبلدات (كفرنبل، أريحا، كفروما، ترملا، أرينبة، سرجة، الفقيع، كفرموس، جبل الأربعين، وأطراف عابدين).

وتعرضت بلدة الهبيط جنوبي إدلب إلى قصف بالصواريخ للطيران الحربي الروسي وبالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي التابع لقوات الأسد، ما أدى لحدوث دمار كبير في البلدة، فيما لم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وفي حماة، أفاد مراسل حرية برس أن الطيران الحربي شن غاراته على مدينة اللطامنة، بينما استهدفت قوات الأسد المتمركزة في بلدة الشيخ حديد مدينة كفرزيتا براجمات الصواريخ.

ويأتي هذا ضمن الحملة العسكرية الشرسة التي تشنها قوات الأسد مدعومة بروسيا، للسيطرة على ريف حماة الشمالي وإدلب، مرتكبة أفظع المجازر بحق المدنيين، فضلاً عن استهداف المستشفيات ومراكز الدفاع المدني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة