الكعب العالي يسبب سرطان العظام!

صحة
فريق التحرير30 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الكعب العالي

توصلت دراسة حديثة إلى مخاطر الإصابة بسرطان العظام بسبب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي بشكل يومي وذلك لما لها من تأثير سلبي على عظام القدم والمفاصل والظهر.

ورغم أن هناك دراسات سابقة تشير إلى أن ارتداء الكعب العالي يقوي عضلات الكاحل إلا أنه مع مرور الوقت يضعفها ويصيبها بجروح مما يتسبب بحدوث التهابات.

وحذر الدكتور “ديفيد أجوس” أستاذ الطب وعلاج السرطان بجامعة جنوب كاليفورنيا من أن ارتداء الكعب العالي يؤثر سلباً على صحة النساء فهو يسبب خللاً في عمل خلايا ووظائف الجسم مما يؤدي إلى نشاط خلايا العظام والمفاصل بشكل غير طبيعي، الأمر الذي يتسبب بحدوث التهاب يحول هذه الخلايا إلى خلايا سرطانية.

ونوّه أجوس إلى أن ارتداء غير المريحة بشكل لا يؤدي فقط إلى الإصابة بآلام وتدمير العظام، وإنما يطلق على نحو نشط مستويات منخفضة من الالتهاب والتي ترتبط أنواع محددة منه بأكثر الأمراض خطورة كأمراض القلب والزهايمر وأمراض المناعة الذاتية والسكري ويمكن أن تؤدي لزيادة خطر الإصابة بالسرطان

وأضاف أن الكعب العالي يؤدي حدوث مشكلات صحية من آلام العضلات وهشاشة في العظام، بالإضافة إلى مشكلة الأصبع المطرقة أي “أن تصبح أصابع القدم على شكل مطرقة”، لافتاً أنه رغم هذه الأضرار التي أثبتتها عدة دراسات إلا أن الفتيات يريين أن “الكعب العالي مريح” فيمكن أن يكون مريحاً لكن وضع القدم في المشي غير الطبيعي مضر بالصحة ويسبب سرطان العظام.

وأشار آجوس إلى مخاطر ارتداء الكعب العالي من حيث تأثيره على القدرة على التفكير والتنفس، وتحقيق تواجد فعلي للشخص.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة