مفخخة تستهدف رتلاً للتحالف الدولي في الحسكة

فريق التحرير21 مايو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
c464a582736a6cb0ab8d57da - حرية برس Horrya press
انفجار سابق قرب حاجز لميليشيا “آساييش” الكردية في الحسكة – أرشيف

حرية برس:

قتل وجرح عدد من جنود التحالف الدولي، أمس الإثنين، جراء انفجار سيارة مفخخة برتل لهم في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، بحسب ما أفادت شبكات محلية.

وقالت شبكة “فرات بوست” التي تنقل أخبار المنطقة الشرقية في سوريا، إن عنصراً من تنظيم “داعش” كان يقود سيارة مفخخة، استهدف رتلاً عسكرياً لقوات التحالف على طريق “الخرافي” الواصل بين محافظتي الحسكة ودير الزور.

وبحسب المصدر فإن العملية أدت إلى مقتل وإصابة ثمانية من قوات التحالف، وإعطاب آليتين من نوع “لاند كروزر”، وهو ما أكدته مصادر مقربة من “داعش” لاحقاً.

وسبق أن استهدفت سيارة “مفخخة” يقودها عنصر من التنظيم، يوم التاسع من شهر نيسان الفائت، دورية للتحالف الدولي على الطريق الواصل بين بلدة الشدادي ومنطقة “الـ 47” جنوب الحسكة.

كما تعرضت دورية للتحالف في مدينة منبج شرقي حلب في شهر كانون الثاني الماضي، لتفجير مماثل من قبل عنصر يتبع لـ”داعش”، ما أسفر عن مقتل 19 شخصاً بينهم 4 جنود أمريكيين.

ويأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة هجمات يشنها عناصر التنظيم على مواقع قوات الأسد في البادية السورية من دير الزور شرقاً وصولاً إلى تدمر وريفها، إضافة لهجمات ضد قوات التحالف ومليشيا “قسد” في الحسكة ودير الزور، حيث يتبع التنظيم بعد خسارته مساحات واسعة من سوريا والعراق أسلوب هجمات الكر والفر ومن ثم الاختفاء في البادية الكبيرة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة