بعد إعطاء الظواهري الإذن لجبهة النصرة بفك الإرتباط بالقاعدة.. الجولاني يكشف عن وجهه وكلمة مرتقبة له بعد قليل

فريق التحرير28 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الصورة الأولى لزعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني
الصورة الأولى لزعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني

حرية برس:

بثت مؤسسة ‹المنارة البيضاء› التابعة لجبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، اليوم الخميس، كلمة صوتية لنائب زعيم القاعدة أيمن الظواهري، يعطي لجبهة النصرة الحرية في فك الارتباط بالقاعدة.

وقد أبلغ تنظيم القاعدة جبهة النصرة في التسجيل الصوتي، أن بوسعها التضحية بروابطها التنظيمية مع القاعدة إذا كان ذلك لازماً للحفاظ على وحدتها ومواصلة المعركة في سوريا.

حيث دعا النائب العام لتنظيم القاعدة، أحمد حسن أبو الخير، في كلمته، زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني إلى “المضي قدماً بما يحفظ مصلحة الإسلام”، واتخاذ الخطوات التي يراها مناسبة بما يخص هذا الأمر.

وأضاف أبو الخير في كلمته، إن “المرحلة التي وصلت الأمّة إليها من انتشار الجهاد ودخوله للمجتمع المسلم وانتقاله من مفهوم جهاد نخبة إلى جهاد أمّة لا ينبغي أن يُقاد بعقلية الجماعة أو التنظيم بل يجب أن تكون التنظيمات والجماعات دائرة جمع وحشد لا تفريق ومنابذة، وتكون تلك الجهود منطلقاً لمرحلة متقدّمة تنشئ لأهل السنّة كياناً يمثل مطالبهم ويطلب حقوقهم.
وقال أيمن الظواهري زعيم القاعدة في التسجيل الموجه لجبهة النصرة “إن أخوة الإسلام التي بيننا هي أقوى من كل الروابط التنظيمية الزائلة والمتحولة، وإن وحدتكم واتحادكم وتآلفكم أهم وأعز وأغلى عندنا من أي رابطة تنظيمية”.

الظواهري أضاف، “فوحدتكم واتحادكم ووحدة صفكم تعلو فوق الانتماء التنظيمي والحزبي، بل يضحى بلا تردد بتلك الروابط التنظيمية الحزبية إذا تعارضت مع تآلفكم ووحدتكم واصطفافكم في صف واحد كالبنيان المرصوص في مواجهة عدوكم العلماني الطائفي وتتواطأ معه الحملة الصليبية المعاصرة”.

تأتي هذه الكلمة بعد معلومات عن نية جبهة النصرة فك ارتباطها مع القاعدة، كما أنه من المنتظر أن يلقي زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني اليوم، كلمة يكشف فيه عن وجهه للمرة الأولى، يتحدث فيها عن فك ارتباط جبهة النصرة عن القاعدة.

ويشار إلى إن مجلس شورى جبهة النصرة عقد اجتماعاً توصل فيه إلى تغليب المصلحة السورية وقرر فك الارتباط بـ القاعدة، وعملت قيادة النصرة على تهدئة جنودها وإقناعهم بتقبل القرار الذي سيترتب عليه تغيير الاسم الذي لازم التنظيم أربع سنوات.
وفي سياق إعلانها عن الكلمة المرتقبة للجولاني نشرت شبكة المنارة البيضاء الإعلامية التابعة لجبهة النصرة أول صورة لزعيم الجبهة ” أبو محمد الجولاني ” وأكدت الشبكة عزمها بث كلمة مرئية سيظهر فيها ” الجولاني ” بالصوت والصورة ودون إخفاء الوجه لأول مرة منذ إعلان تشكيل الجبهة في سورية قبل عدة سنوات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة