ترامب يهدد إيران: إذا أقدمت على أي شيء فسيكون خطأ كبيرا

فريق التحرير14 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
trump iran - حرية برس Horrya press
تهديدات ترامب لإيران زادت في الآونة الأخيرة وسط حالة توتر بين واشنطن وطهران وحشود أمريكية عسكرية كبيرة في المنطقة

واشنطن – حرية برس:

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديده لإيران من الإقدام على أي تحرك ضد بلاده بعد نشرها قوات إضافية في المنطقة، من بينها حاملة طائرات ومقاتلات وقاذفات استراتيجية، وسط ارتفاع حدة التوتر بين واشنطن وطهران.

وقال ترامب في تصريحات صحفية خلال لقائه رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في البيت الأبيض اليوم، إنه سيرى ما يحدث مع إيران، مضيفا أن طهران إذا أقدمت على أي شيء فسيكون ذلك خطأ كبيرا.

وتأتي تصريحات بعد إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة أمس عن تعرض أربع سفن تجارية للتخريب قرب إمارة الفجيرة على مشارف مضيق هرمز.

وفي الأثناء أكد الممثل الأميركي الخاص لإيران براين هوك أن إيران كانت السبب الرئيسي للاجتماعات التي عقدها وزير الخارجية الأميركية مايكل بومبيو مع نظرائه الأوروبيين في زيارته إلى بلجيكا، حيث ناقش معهم “مؤامرات متعددة” صادرة عن إيران التي وصفها بالتهديد المتصاعد، وجرى البحث أيضا في قضايا فنزويلا وأوكرانيا وليبيا وسوريا وقضايا ذات علاقة بالحلف الأطلسي.

وأضاف هوك أن بومبيو توقف في بلجيكا في طريقه إلى سوتشي حيث تشاطر معلومات استخبارية مع حلفاء أوروبيين، مؤكداً أن واشنطن لن تفرق بين إيران ووكلائها، وذلك غداة تعرض أربع سفن تجارية لأعمال تخريبية في المياه الإقليمية الإماراتية قرب الفجيرة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الحادث حتى الآن.

وأعرب هوك عن اعتقاده أنه على إيران أن تحاول الحوار بدل التهديد ولكنها اخذت الخيار الخطأ عبر التركيز على التهديدات.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد زاد مؤخراً الضغوط الاقتصادية على إيران، وتحرك لوقف صادرات النفط الإيرانية نهائيا في محاولة لدفع طهران إلى كبح برامجها النووية والصاروخية، وإنهاء دعمها لوكلاء لها في سوريا والعراق ولبنان واليمن.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة