سكان جرابلس يخرجون في مظاهرة مسائية نصرة لإدلب

فريق التحرير12 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
1 - حرية برس Horrya press
مظاهرة مسائية في جرابلس-عدسة علي عز الدين-حرية برس©

علي عز الدين-حرية برس:

خرجت مظاهرة مسائية في مدينة جرابلس شرقي حلب، أمس السبت، ضمت أهالي مدينة جرابلس والمهجرين إليها، نصرةً لأهالي مدينة إدلب وريفها وريف حماة الشمالي، ورفع المتظاهرون فيها أعلام الثورة السورية بمشاركة ثوار وأحرار من المناطق السورية عمومها.

وفي هذا السياق، يقول الناشط الثوري”محمد شام”لـ”حرية برس”: “خرجنا اليوم في مظاهرة نصرةً لأهلنا في ريفي إدلب وحماة، اللذين يتعرضان لأشرس حملة عسكرية بالقصف من قوات النظام والميليشيا الإيرانية وطيران الاحتلال الروسي، وطالبنا الهيئات الدولية والمعنية بمتابعة حال النازحين ووقف القصف وحظر الطيران الذي هدم وقتل مئات المدنيين في الحملة الأخيرة”.

3 2 - حرية برس Horrya press
مظاهرة مسائية في جرابلس-عدسة علي عز الدين-حرية برس©

من جانبه، يقول “سليم رمضان”، مهجر من مدينة حلب، لـ”حرية برس”: “قتلت قوات النظام والطيران الإرهابي الروسي المدنيين في أول أيام شهر الرحمة رمضان، وهجرت آلاف المدنيين في ظل صمت دولي مطبق، طالبنا في مظاهرة اليوم ’هيئة تحرير الشام’ بفتح الطريق للجيش الحر لرد العدوان الهمجي على مناطق إدلب و ريف حماة، ونطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته حيال ما تتعرض له تلك المناطق من قتل ونزوح ودمار شبه كامل”.

من الجدير بالذكر أن المظاهرة شارك فيها متظاهرون مهجرون من حمص وغوطة دمشق ومنبج والرقة وحلب، ومناطق سورية مختلفة، وكانت بمثابة تأكيد على أن سورية واحدة حرة وأن الألم السوري واحد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة