الثوار يصدون هجوماً جديداً لقوات الأسد قرب الزارة وحربنفسه

2016-07-26T19:49:05+03:00
2016-07-26T23:34:20+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير26 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلدة الزارة في ريف حماة الجنوبي - المصدر تجمع ثوار سوريا
بلدة الزارة في ريف حماة الجنوبي – المصدر تجمع ثوار سوريا

حماة – حرية برس:

فشلت قوات الأسد في اقتحام قريتي “حربنفسة والزارة” في ريف حماة الجنوبي، بعد هجوم بدأ صباح اليوم، الثلاثاء 26 تموز، تخلله عشرات الغارات والبراميل المتفجرة على مناطق المعارضة في المنطقة.

وأفاد مراسل “حرية برس” بمقتل العشرات من عناصر قوات الأسد والميليشيات الشيعية خلال احباط فصائل “غرفة عمليات ريف حمص الشمالي” محاولة اقتحام بلدتي “حربنفسه والزارة”، وسط قصف صاروخي ومدفعي لقوات النظام على القرية من مواقعها بكتيبة الهندسة، بينما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت البلدتين.

وأضاف مراسلنا أن “قوات الأسد حاولت منذ ساعات الفجر الأولى اقتحام القريتين، إلا أن فصائل غرفة العمليات صدت المحاولة، مشيرةً إلى أن الطيران الحربي لم يفارق سماء المنطقة، إضافة إلى استهداف منطقة العمليات بالمدفعية الثقيلة، منذ مساء أمس وحتى اللحظة.
وأكد مراسل “حرية برس” أن عشرات من جنود قوات الأسد وعناصر الميليشيات الشيعية قتلوا وجرحوا على يد الثوار، فيما استشهد 10 وجرح عدد آخر من الثوار أثناء تصديهم للاقتحام.

وتعتبر المنطقة التي تمتد بين “حربنفسة والزارة”، جسرًا يصل بين ريف حمص الشمالي ومدينة الحولة، ولها طابع استراتيجي عسكري في المنطقة، كما تصل ريف حمص بمدن وبلدات ريف حماة.

* فيديو قصف جوي على حر بنفسه في ريف حماة الجنوبي – المصدر: تجمع ثوار سوريا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة