الجيش الوطني يقصف مواقع لـ”قسد” شمال حلب

فريق التحرير30 أبريل 2019آخر تحديث :
الجيش الوطني يستهدف مواقع لقسد شمالي حلب- عدسة حسن الأسمر- حرية برس©

حسن الأسمر- حرية برس:

استهدف “الجيش الوطني السوري” براجمات الصواريخ مناطق لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في ريف حلب الشمالي، رداً على استهداف الأخيرة مناطق “أعزاز” وريفها بقذائف الهاون الثقيل.

وأكدت مصادر خاصة لـ”حرية برس” مقتل جندي في إحدى القواعد العسكرية وإصابة مدنيين بجروح إثر استهداف “قسد” الطريق الواصل بين مدينتي عفرين وأعزاز.

وقال “عبد الله حلاوة”، القائد العسكري لفرقة “الحمزة” في صفوف الفيلق الثاني لحرية برس :”نفذنا اليوم قصفاً صاروخياً على تجمعات عدة للأحزاب الانفصالية الإرهابية وPKK الذي استهدف اليوم أهلنا المدنيين في مدينة أعزاز، وقصف طريق القسطل الممتد بين عفرين وأعزاز، فضلاً عن استهدافه القاعدة التركية، ما أدى إلى استشهاد جندي تركي وإصابة ثلاثة أخرين”.

من جانبه، أكد الرائد “يوسف الحمود”، المتحدث الرسمي باسم “الجيش الوطني السوري”، أن “عملية الاستهداف نُفِّذَت بصاروخ مضاد للدروع، وما زال الرد مستمراً من جانب القواعد التركية والجيش الوطني السوري”.

وأضاف “الحمود” أن “الجيش الوطني استهدف ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية، كما استهدفت المدفعية التركية والدبابات مصادر إطلاق النار، مسببة سقوط قتلى في صفوف PKK وإصابات في صفوف النظام المتواجد في المنطقة”.

من الجدير بالذكر ان الطريق الواصل بين مدينة عفرين وأعزاز حُرِّرَ في عملية “غصن الزيتون” التي نفذتها قوات الجيش الوطني السوري بدعم تركي.

الجيش الوطني يستهدف مواقع لقسد شمالي حلب- عدسة حسن الأسمر- حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل