مظاهرات حاشدة ضد “قسد” في ريف ديرالزور

فريق التحرير24 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
 دير الزور - حرية برس Horrya press
مظاهرات ضد قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور- متداول

أمجد الساري- حرية برس:

خرج مئات من أهالي ريف دير الزور، اليوم الأربعاء، في مظاهرات حاشدة ضد مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” احتجاجاً على الفساد وتردي الأوضاع المعيشية في قراهم وبلداتهم.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” أن “أهالي قرى وبلدات “محيمدة” و”الحصان” و”سفيرة تحتاني” في ريف ديرالزور الغربي، خرجوا في مظاهرات حاشدة وقطعوا الطرق الرئيسة وأشعلوا الإطارات، احتجاجاً على غلاء أسعار المحروقات واحتكار “قسد” المشتقات النفطية وتصديرها إلى مناطق سيطرة قوات الأسد”.

وأوضحت المصادر أن “المتظاهرين طالبوا “قسد” بالعمل على تحسين الواقع المعيشي لأبناء دير الزور، وضخ النفط بأسعار مقبولة في الأسواق، مشيرة إلى أن المتظاهرين طردوا وفداً من مليشيا “قسد” حضر إلى أماكن الاحتجاجات، ما أدى إلى حدوث اشتباكات بالأيدي بين المتظاهرين وعناصر من المليشيا”.

وكان أهالي بلدات ريف ديرالزور الغربي وقرى “الشعيطات”، قد خرجوا قبل أسابيع في مظاهرات حاشدة ضد “قسد”، طالبوا فيها برحيل الفاسدين وتحسين الواقع الخدمي في مناطقهم.

من الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة مليشيا قسد في ريف دير الزور تشهد حالة من الفلتان الأمني، وانتشاراً كبيراً لحوادث السرقة والخطف والاغتيالات، بالإضافة إلى تردٍ كبير في الأوضاع المعيشية والخدمية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة