وزارة التربية المصرية تجبر المعلمين على الاستفتاء لتعديل الدستور

فريق التحرير22 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
eygpt2 - حرية برس Horrya press
وزارة التربية تجبر المعلمين على المشاركة في الاستفتاء-عدسة جهاد الحداد-حرية برس©

جهاد الحداد-القاهرة-حرية برس:

احتشد معلمو وزارة التربية والتعليم، في محافظة الفيوم في القاهرة، من أجل الإدلاء بأصواتهم في استفتاء تعديل الدستور، حيث أقلتهم إلى مراكز الاستفتاء حافلات خصصتها وزارة التربية.

ونظم المعلمون الذاهبون إلى الاستفتاء مسيرة مؤيدة للتعديلات الدستورية، حاثين المواطنين على المشاركة، الأمر الذي قوبل بالرفض من أهالي المحافظة.

وقال المواطن “ص أ”، معلم في وزارة التربية والتعليم، لـ”حرية برس”، إن مسؤولي وزارة التربية والتعليم “يجبروننا على النزول والاحتشاد أمام المدارس والإدلاء بأصواتنا المؤيدة للتعديلات الدستورية”.

وأضاف أن “من يمتنع عن المشاركة داخل لجان الاستفتاء يُحوّل إلى التحقيق من جانب قيادات وزارة التربية والتعليم التي تنقل إلى قطاع الأمن الوطني أسماء من امتنعوا عن المشاركة، ليُساقوا إلى الاعتقال وتوجه إليه تهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين”.

eygpt3 - حرية برس Horrya press
صورة من أمام مراكز لجان الاستفتاء-عدسة جهاد الحداد-حرية برس©

ولفت إلى أن مساجد المحافظة تحث الأهالي على النزول بمناداتهم عبر مكبرات الصوت، من أجل المشاركة في عملية الاستفتاء تفادياً لتطبيق الغرامة التي فرضتها الوزارة بإضافة 500 جنيهاً مصرياً على فواتير المياه والكهرباء بحق الممتنعين عن التصويت.

في السياق نفسه، قال وكيل وزارة التضامن في المنيا، “أحمد عبيد“، في تصريح صحفي، إن “المديرية رصدت رحلة عمرة مكافأة تحفيزية للمشاركين في الاستفتاء، ويفوز بها أحد المشاركين في التصويت عن طريق القرعة”.

يُذكر أن اليوم الثالث من الاستفتاء على التعديلات الدستورية شهد مشاركة ضعيفة في المحافظات معظمها.

eygpt - حرية برس Horrya press
صورة من أمام مراكز لجان الاستفتاء عدسة جهاد الحداد-حرية برس©
eygpt1 - حرية برس Horrya press
صورة من أمام مراكز لجان الاستفتاء عدسة جهاد الحداد-حرية برس©
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة