سلع تموينية مقابل التصويت لصالح التعديلات الدستورية في مصر

فريق التحرير21 أبريل 2019آخر تحديث :
الجيش المصرى يقوم بتوزيع بعض السلع التموينية على شكل كراتين فى المناطق الشعبية والقرى النائية بالمحافظات – عدسة: جهاد الحداد – حرية برس©

جهاد الحداد – القاهرة – حرية برس:

تشهد لجان التصويت في مصر لليوم الثاني علي التوالي إقبالاً ضعيفاً من الأهالي، الأمر الذي دفع بعض الجهات المؤيدة إلى ترغيب المواطنين بالتصويت بالموافقة على التعديلات الدستورية بوسائل عدة.

ففي إحدى مراكز التصويت وهي مدرسة الشهيد “محمد الدرة ” بالقاهرة، والتي شهدت إقبالاً ضعيفاً على الاستفتاء على تعديل الدستور الذي يمنح السيسي والجيش صلاحيات مطلقة، قامت جهات مؤيدة بتوزيع صناديق تموينية لمن يصوت لصالح التعديلات.

وتجمع أهالي منطقتي السيدة زينب والمقطم وأبرز المناطق بالقاهرة، في الشوارع لتأييد التعديلات الدستورية مقابل صندوق لسلع غذائية و200 جنيهاً للتصويت بـ”نعم”، كما جرى توزيع الصناديق أمام لجان الاستفتاء.

وأفادت مصادر محليه لحرية برس بأن حزب “مستقبل وطن” قام بتوزيع قمصان بيضاء ممهورة بشعار الحزب أمام عدد من اللجان بمنطقة المهندسين وضواحيها إلى جانب أعداد كبيرة من الصناديق التموينية.

وأشار مواطن آخر يدعى عبد القادر إلى وجود مخالفات في عملية التصويت من قبل نواب “مجلس الشعب ” وتوجيه الناخبين وحثهم علي التصويت بـ “نعم” بالإضافة إلى انخفاض الإقبال.

وأعرب عن موقفه الرافض للتعديلات الدستورية، وتفضيله للتصويت ضدها عوضاً عن مقاطعة عملية التصويت بأكملها، مضيفاً “يتم التهديد عبر نداء بميكروفون مسجد قرية أشمنت في محافظة بني سويف لحث الأهالي على المشاركة بالاستفتاء تفادياً لتطبيق غرامة قدرها 500 جنيهاً”.

يُذكر أن عدد اللجان قد بلغت 13 ألفا و919 لجنة فرعية تجرى بها عملية الاقتراع على الاستفتاء بتعديل الدستور، والتي بدأت صباح أمس السبت، في ظل إجراءات مشددة لتأمين اللجان، عبر اقتراع سري مباشر، حيث يحق التصويت لـ61 مليوناً و344 ألفاً و503 ناخبين ويستمر الاستفتاء حتى الإثنين المقبل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل